الجمعة، 31 مايو 2013

وقفة مع خبيرة التغذية والشيف النباتي Sarah Britton

سارةالجديدة: يعد عالم الطبخ عالماً واسعاً، ومن أكثر الأقسام إقبالاً في وقتنا الحالي هو القسم النباتي، وتعد الشيف Sarah Britton خبيرة في هذا المجال، حيث كان لمجلة Vogue الفرنسية هذه الوقفة معها.
كيف كانت بداياتك؟
في 22 أنتقلت الى صحراء ولاية أريزونا، للعمل كمتطوعة لمدة ثلاثة أشهر في مزرعة عضوية وأنتهى بي الحال أن أبقى لمدة عام كامل، وقد تابعت أثناء وجودي هناك كيف تنمو معظم الخضروات. وقد كان طعمها لذيذاً جداً مما دفعني بعد عودتي إلى مسقط رأسي في تورنتو، للإلتحاق بمدرسة خاصة بالتغذية الشمولية. وقد وضعت خططي لمساعدة الآخرين في الحصول على نظام غذائي صحي وبالتالي التمتع بجسم سليم.
ـ كيف نشأت مدونتك الخاصة؟
يجب أن أكون صادقة، ممارسة الطب لم تكن شغفي، بل كنت أفضل تعلم الطبخ ومشاركة علمي مع الآخرين.
ـ ما هو معنى “التغذية الشاملة”؟
سارة 1أحاول أن أشرح هذا دائماً، إذا كان لديك صداع، ومعظم الأطباء يعطونك مسكنات للألم لمكافحة الأعراض؛ هنا يكون دور التغذية الشاملة في البحث عن السبب، لأن طبيعة الغذاء تحدد طبيعة جسمك. فالجسم الذي يعتمد على اللحوم يحتاج إلى وقت أكثر لحرقها لأنها تفتقر للطاقة الطبيعية، لذلك نلجأ للتشجيع على إتباع نظام غذائي نباتي.
ـ كيف تغير جسمك بعد إتباع النظام الغذائي النباتي؟
بطبيعة الحال أصبحت أصغر حجماً، بعد التخلص من الوزن الزائد الذي ناضلت سنوات للتخلص منه، لكن التغيير الأكبر بالنسبة لي هو الطاقة التي اكتسبتها. فأنا استيقظ كل صباح مع الشعور بطاقة كاملة.
ـ ما هي نصائحك للتمتع بجسم سليم؟
هذا يحتاج إلى الوقت والصبر، في البداية أنصح بتخليص الجسم من السموم المتراكمة داخله، ولكن يجب أن تستغرق هذه الخطوة 21 يوماً.
ما هي الأخطاء الشائعة عند التعامل مع الطعام؟
تعد الزيوت الموجودة في الثلاجة إضافة الى الضوء والحرارة، من أكبر أعداء السوائل. كما أن استعمال زيت الزيتون في الطبخ، هو غاية في الخطورة؛ لأنه يعتبر عاملاً أساسياً في حدوث السرطان.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق