الجمعة، 31 مايو 2013

طرق طبيعية للتخلص من السموم

DETOXIFICATIONالجديدة: إن التخلص من السموم العالقة في الجسم عملية مهمة جداً، وتختار النساء طرق عديدة للتخلص من سموم الجسم، نذكر لك بعضاً من الطرق الطبيعية للتخلص من هذه السموم:
1ـ الألياف
من المهم جداً زيادة تناول الألياف في النظام الغذائي للتخلص من السموم، وأكثر المصادر الطبيعية للألياف: الملفوف والقرنبيط. كما أن الأغذية التي تحتوي على الألياف لا تساعد فقط في التخلص من السموم بل تشكل مساعدة رئيسية للجهاز الهضمي.
2ـ فيتامين C
إن تناول فيتامين C يومياً يساعد على تطهير نظامك الغذائي، ومن المعروف أن أغلب الفواكه تحتوي على هذا الفيتامين، لذلك من المفروض تضمينها كل يوم في نظام الحمية الذي تستعملينه.
3ـ السوائل
العمل على شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً إضافة الى عصير الفواكه، الخضروات الطبيعية والشاي الأخضر كفيل بتخليص الجسم من السموم لاحتوائها على مواد عالية مضادة للأكسدة.
4ـ الكحول والكافيين
من الطرق المهمة التي تساعد الجسم في التخلص من السموم هو الإبتعاد عن الكحول وعن شرب القهوة.
5ـ الأطعمة المطهرة
هناك العديد من المواد الغذائية التي تعتبر مطهرة للجسم، ويجب إستهلاك هذه المواد حسب خطة على أساس منتظم. وتشمل هذه الأطعمة: البيض، الارز البني والخضار الخضراء، إضافة الى عدد كبير من الفواكه.
6ـ الرياضة
الإنتظام في ممارسة الرياضة يساعد الجسم مساعدة جمة في التخلص من السموم، لأنها تساعد في فرز العرق والتخلص بطريقة مباشرة من السموم.
7ـ الليمون والزنجبيل
إضافة الزنجبيل والليمون الى الغذاء اليومي يساهم بشكل فعال على التخلص من السموم، لذلك فإن شرب عصير الليمون مع القليل من الزنجبيل يومياً يعتبر خطوة أساسية تساعد في الحمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق