الأربعاء، 29 مايو 2013

فضل سورة الكهف.. ويس.. والدخان.. والرحمن


    بوابة شباب الثورة
    **فضل سورة الكهف..

    *ورد في فضلها حديث صحيح هو قوله صلى الله عليه وسلم: (من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من الدجال) ، وفي لفظ: آخر ومن قرأها كلها دخل الجنة).
    *وفي حديث الحاكم عن أبي سعيد : (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين الجمعتين) .
    *وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (ألا أدلكم على سورة شيعها سبعون ألف ملك حتى نزلت ملأ عظمها بين السماء والأرض؟ قالوا بلى يا رسول الله ، قال: هي سورة أصحاب الكهف ، من قرأها يوم الجمعة غف له إلى الجمعة الأخرى وزيادة ثلاثة أيام ، ولياليها مثل ذلك ، وأعطى نورا يبلغ السماء ، ووقي فتنة الدجال).

    **فضل سورة يس..

    *عن أنس قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن لكل شيْ قلبا ، وقلب القرآن يس ومن قرأ يس كتب الله له بقرآءتها قرآءة القرآن عشر مرات).
    *وروى عن النبي صلى الله عليه وسلم: (من قرأيس في ليلة أصبح مغفورا له)،* وروى أيضا: (من دخل المقابر فقرأ يس خفف الله عنهم يومئذ وكان له بعدد من فيها حسنات ، وفتحت له أبواب الجنة).

    **فضل سورة الدخان..

    *عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من قرأ حم الدخان في ليلة أصبح يستغفر له سبعون ألف ملك)،* وروى أبو هريرة أيضا عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (من قرأ حم الدخان في ليلة الجمعة غفر له).

    **فضل سورة الرحمن..

    *أخرج البيهقي من حديث على مرفوعا: (لكل شيء عروس ، وعروس القرآن الرحمن)، *وقال: (( منقرأ سورة الرحمن رحم الله ضعفه ، وأدى شكر ما أنعم الله عليه)، * وقال: (( يا على من قرأها فكأنما أعتق بكل آية في القرآن رقبة).

    **فضل سورة الواقعة..

    *في حديث ابن مسعود: (من قرأسورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا) ، (وله بكل آية قرأها مثل ثواب امرأة أيوب).

    **فضل سورة الملك..

    *عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إن سورة من كتاب الله ما هي إلا ثلاثون آية ، شفعت لرجل فأخرجته يوم القيامة من النار ، وأدخلته الجنة ، هي سورة تبارك)، * قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (هي المانعة ، هي المنجية ، تنجيه من عذاب القبر) .

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق