الجمعة، 31 مايو 2013

رجيم الملفوف.. لخسارة 5 كغم في أسبوع واحد

weißkohlالجديدة: يعد رجيم الملفوف من أشهر الحميات لخسارة الوزن، لكن ينصح أخصائيو التغذية بتجربته لأسبوع واحد فقط، وإذ كان لابد من إعادة الكرة فيفضل بعد شهرين.
المقادير:
6  بصل أخضر
1  ملفوف
2  فلفل أخضر حلو
1  حزمة بقدونس
1  حزمة كرفس
2  مكعب شوربة بصل (ماجي)
2  علبة طماطم أو مايساويها من الطماطم الطازجة
طريقة التحضير:
ـ قطعي الملفوف والفلفل لقطع صغيرة، أما الكرفس والبقدونس والبصل فقومي بفرمها حتى تصبح ناعمة. ضعي الخليط على النار لمدة دقيقة مع التقليب المستمر.
ـ أحضري قدر ثان مليء بالماء واتركيه يغلي لمدة عشرة دقائق، ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود ومكعبات الشوربة، وأضيفيهم على الخضروات. وبعد النضج يمكنك الاحتفاظ بها هكذا أو خلطها بالخلاط.
يمكنك الاحتفاظ بهذه الشوربة لمدة ثلاثة أيام في الثلاجة، ثم معاودة الكرة للنصف الثاني من الأسبوع.
ein-mann-und-eine-frau-kochen-gemeinsam-kohlsuppeاليوم الأول:
يمكنك تناول الشوربة للفطور والغداء والعشاء، وبين الوجبات يمكنك تناول الخضروات والفواكه مثل التفاح الأناناس الطازج والبرتقال (وتجنبي الموز والبطيخ والشمام)، أما الشرب فإن الماء والشاي الأخضر هما المفضلان.
اليوم الثاني:
يمكنك تناول الخضروات المهروسة أو المسلوقة مثل البازلاء أو البروكولي إضافة للفلفل الأخضر والبصل، ويمكنك تناول هذه الخضروات مع الشوربة المجهزة مسبقاً، للعشاء يمكنك تناول البطاطس المسلوقة، وتجنبي تناول الفاكهة.
اليوم الثالث:
يمكنك تناول قدر ما تشائين من الشوربة والخضار والفواكه، ولا تتناولي البطاطا، وحاولي تناول كمية كبيرة من الماء.
اليوم الرابع:
يمكنك اليوم تناول 3 حبات من الموز مع حليب منزوع الدسم أو مع لبن قليل الدسم هذا بجانب شرب كمية من المياه تصل إلى 4 لتر على مدار اليوم، بالإضافة إلى تناول الشوربة. (يحتوي الموز على سعرات حرارية عالية، ومثله الحليب). والجسم في اليوم الرابع يحتاج إلى الكالسيوم والطاقة لذلك فإن تناول الموز والحليب ضروري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق