الجمعة، 31 مايو 2013

الزنجبيل سحر لا بد منه



صورة الزنجبيلالجديدة-
الزنجبيل، نبات ينبت تحت الأرض،  جذوره عقدية ولونه أصفر!
الكثير منا يتمتع بالزنجبيل فقط عبر تناول كعكة الزنجبيل اللذيذة، التي يطغى عليها نكهة الزنجبيل  ودبس السكر. ولكن الزنجبيل كالسحرـ له فوائد كثيرة لا تقدر بثمن ففوائده الصحية لا تعد ولا تحصى فهو دواء لكل داء:
 حرق الدهون،  إدرار البول مما يساعد على تنظيف الكلى، يساعد في عملية الهضم، مضاد لجميع الالتهابات في الجسم، علاج فعال للغازات، يدخل في تركيب أدوية توسيع الأدوية الدموي، كما يدخل في تركيب وصفات زيادة القدرة الجنسية، يساعد على التخلص من آلام الحيض، في الطبخ، تعقيم الفم وجروح اللثة، كما يساعد على تسوية المعدة  عند شعور المرء  بالغثيان.
كما أثبتت الدراسات أن الزنجبيل علاج فعال لخفض مستويات الألم لدى الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام أو التهاب المفاصل – الروماتزم- وكذلك ألم الصداع النصفي والمساعدة على الاسترخاء والحد من نمو الأورام السرطانية.
كيف تتوسعين في استخدام الزنجبيل في طعامك؟  يمكنك إضافة الزنجبيل إلى صلصة الطماطم التي تستخدم في الكثير من الأطعمة، كما يمكنك بشر القليل من الزنجبيل  وإضافته إلى كوب الشاي أو الحليب في الصباح أو حتى إلى لبن الزبادي، ففي الأيام الباردة، القليل من الزنجبيل كل يوم هو كالمضاد الحيوي الطبيعي.
ويفضل إستعمال الزنجبيل طازجاً لأن الزنجبيل يفقد الكثير من خاصياته  بعد تخزينه لفترة طويلة . والجدير بالذكر أن للزنجبيل فائدة كبيرة وهي تخلص الجسم من السموم ، وإليك طريقة حمام الزنجبيل الذي يساعد على تخفيف آلام المفاصل و يساعد على العلاج السريع من الزكام والتخلص من السموم في الجسم:
عليك شرب كأس كامل من الماء، قبل وبعد الاستحمام، وذلك لأنك ستعرق في الحمام مما يؤدي لفقدانك بعض السوائل، وهذا جيد لأنه عبر هذه الطريقة ستتخلص من بعض السموم بالجسم .
تغلي كمية أربعة ملاعق زنجبيل مطحون، لمدة 15 دقيقة.
يصفى المزيج
يتم إضافة محلول الزنجبيل الساخن إلى الماء الفاتر في المغطس
الجلوس بالمغطس لمدة 20-22 دقيقة وليس أكثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق