الاثنين، 20 مايو 2013


أفضل 10 أغذية حارقة للدهون

املئي طبقك بهذه الأطعمة، لأنها تعزز قدرتك على حرق الدهون، وتحرق السعرات الحرارية الزائدة.

1 - السبانخ
السبانخ غني بالڤيتامين والمعادن، وسعراته الحرارية قليلة، ويحتوي على مضادات الأكسدة، وشأنه شأن الخضراوات الداكنة، يساعدك على تطهير الكبد من السموم والمواد الضارة، لذلك يعتبر تناول السبانخ إحدى خطوات الحمية التي تكسبك الرشاقة، ويمكنك إضافة السبانخ إلى السلطة مع الخل البلسمي، يطهى السبانخ بأشكال مختلفة، تمتعي بقوام رشيق مع السبانخ.

2 - التوت
الفواكه لذيذة الطعم ومغذية، وأفضل صديقة لكل من تطبق حمية غذائية لإنقاص الوزن، صحيح أن بعض الفواكه فيها نسبة عالية  من السكر «الفركتوز» الذي يمكن أن يزيد الوزن، لكن القاعدة الذهبية هنا هي تناول الفواكه داكنة اللون مثل التوت، وتوت العليق والفراولة، لأنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف، ومنخفضة الفركتوز.
ضعي حفنة توت مع حليب اللوز، وملعقة من بروتين مصل اللبن في الخلاط، وتناوليها بعد التمرينات الرياضية كوجبة خفيفة.

3 - الشاي الأخضر
مصدر هام لحرق الدهون، مليء بمضادات الأكسدة المسماة Catechins، يحتوي على نسبة من الكافيين تنبه حواسك وتنشطك، وقد أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يقلل اكتساب الجسم للوزن الزائد حتى لو لم يكن مصاحباً لإحدى الحميات عالية الدهون.
أضيفي عصير الليمون إلى الشاي الأخضر لتقوية إزالة السموم من الكبد.

4 - الزبادي
الزبادي الطبيعي مصدر هام للبكتيريا المفيدة Probioticsالتي تقضي على دهون البطن، وغني بالبروتين الذي يحقق الشبع، ولكن عليك تجنب الزبادي المزود بالنكهات المختلفة حتى تبعدي أضرار المواد الصناعية.
ضعي في الزبادي ملعقتي بذور من أنواع مختلفة مع قليل من العسل.

5 - السالمون
يفوز السالمون بمرتبة خمس نجوم في مجال إنقاص الوزن، فهو من الأسماك الزيتية الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على حرق الدهون بوتيرة سريعة، كما أنه مصدر غذائي مدهش للبروتين الذي يبني العضلات، يمكنك الاستمتاع بمذاقه مطهياً على البخار أو مشوياً أو مخبوزاً.
اخبزي سمك السالمون مع الليمون والأعشاب والفطر والخضراوات المشوية.

6 - الأڤوكادو
يعمل الأڤوكادو على تسريع التمثيل الغذائي فيحقق نتائج باهرة في إنقاص الوزن، ويساعد على حرق الدهون لأنه مصدر للدهون الصحية الأحادية عديمة التشبع، ومضادات الأكسدة، وتناوله كوجبة خفيفة يحقق الشبع عصراً.
جربي تناول الأڤوكادو مع كعك الشوفان.

7 - البيض
البيض مليء بالمغذيات، ويحمل قدراً عالياً من البروتين، وقد أثبتت الأبحاث أن تناول البيض في وجبة الإفطار يشعرك بالشبع فترة طويلة، بيضة مسلوقة مع توست مصنوع من الحبوب الكاملة لإفطار شهي مغذٍ.

8 - المكسرات
الكاشيو وجوز البرازيل فيهما أوميغا 3 الذي يضبط الشهية، ويقلل هرمون الكورتيسول، وهما غنيان بالألياف التي تقلل الوزن.
حفنة من المكسرات المنوعة مع تفاحة تشكل وجبة خفيفة مشبعة.

9 - الشوفان
طبق من عصيدة الشوفان خير ما تبدئين به نهارك، فهو ينشط الجهاز الهضمي ويحقق الشبع لساعات طويلة، وهو مصدر عظيم لڤيتامين Bالذي ينظم النشاط الهرموني.
جربي 50 غراماً من العصيدة مع حليب اللوز وبذر الكتان.

10 - العدس
العدس أفضل صديق للنباتيين، فهو بديل اللحوم، وغني بالألياف، ويساعد على تنظيم سكر الدم، ويقوي الطاقة، ومن أفضل أنواع الحساء.
جربي حساء العدس بالتوابل مع شريحة خبز أسمر من الحبوب الكاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق