الاثنين، 20 مايو 2013


طرق غريبة لكنها فعالة لعلاج التهابات المفاصل


تعبت من العيش مع الآم التهاب المفاصل المزمن ؟ عليك بالنظر في واحدة من هذه العلاجات الغير عادية.
هشاشة العظام
هل تُعاني من آلام المفاصل المزمن، وتبحث عن استراتيجيات جديدة لتخفيف الألم؟ في حين أن هناك العديد من العلاجات البديلة لالتهابات المفاصل، فإن بعضها غير عادي.
لكن لا ترفض هذه الأساليب الطبيعية – فكثير منها يمكن أن يكون في الواقع واعداً لعلاج آلام والتهاب المفاصل.
وهنا بعض من الطُرق الشاذة – و لكنها فعالة- لعلاج لالتهاب 




العلق


العلقتمت الموافقة على العلقة الطبية ، من قبل إدارة الاغذية والعقاقير كعلاج إضافي للمساعدة في منع الأوعية الدموية المحتقنة من التدخل في الشفاء.
تٌقيد باحثة النظريات أ.د أندرياس ميشالسن من معهد الطب الاجتماعي ، وعلم الأوبئة و اقتصاديات الصحة في المركز الطبي لجامعة شاريتيه في برلين، ألمانيا:” لعاب العلقة ، به مجموعة متنوعة من المواد التي لها تأثير مضاد للالتهابات “.
لاستخدام هذا العلاج ، يتم وضع العلق مباشرة على الأنسجة اللينة قرب المفاصل المتضررة. وأظهرت دراسات الدكتور ميشالسن أن استخدام العلقة الطبية لعلاج التهاب المفاصل يمكنه تخفيف الألم لمدة تصل الى ستة أشهر.
لدغات النحل
لدغ النحللن تقوم طوعاً بنفسك بتلقي لسعات نحلة – ما لم يكن ، لديك آلام في المفاصل.
وقد اُستخدم سم النحل منذ آلاف السنين في الطب التقليدي لعلاج آلام المفاصل الناجم عن التهاب المفاصل.
في الآونة الأخيرة ، قام الباحثون مؤخراُ بدراسة أكثر عمقاً عن كيفية عمل سم النحل .
تُشير البيانات إلى أن سم النحل يقلل من الالتهاب ، كما يساعد على تخفيف آلام المفاصل. لكن لا يزال ، هذا النوع من العلاج مميتاً لمن لديه حساسية من لسعات النحل ، وقد يؤدي أيضا إلى الحكة وتهيج موضع اللسعة.
سم الثعبان
سم الثعبانلقد اُستخدم سم الثعابين لعدة قرون كعلاج لالتهاب المفاصل. و الآن العلماء يدرسون سم الثعابين لتحديد خصائصه لمعرفة إمكانية تطوير الأدوية.
في أحد التقارير من إسرائيل ، قام الباحوثون بعزل جزيء وُجد في سم الأفعى من خصائصه تخفيف الألم ؛ الكريم الذي يحتوي على هذا الجزيء ساعد في تخفيف الآم المفاصل في الحالات المُطبق عليها الدراسة.
وفي الآونة الأخيرة ، وجد فريق من الباحثين الهنود أن سم أفعى الكوبرا يمكنه تخفيف أعراض التهاب المفاصل في الفئران.
على الرغم من أن هذه التقارير واعدة ، فلا يجب محاولة استخدام هذا العلاج في المنزل – سم الأفعى يمكن أن يكون قاتلاً ، و لدغة من ثعبان تتطلب رعاية فورية وعاجلة.
امشاط الديوك

أمشاط الديوك (حمض الهيالورونيك)صوت صرير التهاب مفاصل الركبتين ، سلسلة من حقن – حمض الهيالورونيك ثلاث مرات في الأسبوع لمدة تصل إلى 26 أسبوعاً – هو الغذاء والدواء المعتمد من جمعية الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج التهابات المفاصل التي يمكن أن تُستخدم للمساعدة على تليين المفاصل.
حمض الهيالورونيك ، هو مادة موجودة طبيعياً في سائل التشحيم الموجود حول مفاصل الركبة وغيرها من مفاصل الجسم، ويُستخرج من أمشاط الديوك.
ولكن يتم خلط البيانات من أجل إظهار نجاح هذا العلاج ، ولكن بعض الدراسات بينت أن الحقن ليس إلا علاج وهمي لتخفيف آلام الركبة.
زيت الخروع

زيت الخروعوربما كان زيت الخروع معروف بأنه مُليِن من الطراز القديم ، ولكنه أيضاً دُرس كعلاج مُستخدم في التهابات المفاصل.
في دراسة في الهند ، قام بها المنتجين الرئيسيين لحبوب الخروع ، بمقارنة استخدام كبسولات زيت الخروع (2,7 ملم في اليوم) مع استخدام دواء ديكلوفيناك الصوديوم (فولتارين) لعلاج التهابات المفاصل ، وأظهرت الدراسة أن استخدام زيت الخروع يومياً فعال كما هو مع البديل (الفولتارين) في السيطرة على ألم التهاب المفاصل.
ولاحظ الباحثون أن زيت الخروع له أيضا آثار جانبية أقل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق