الجمعة، 31 مايو 2013

كيف تتخلصي من 300 سعر حراري في اليوم؟

سعراتالجديدة: تعددت سبل إنقاص الوزن واختلفت الحميات الغذائية تبعا لحالة الجسم الصحية، العمر والوقت أيضاً، كما تعددت الحميات فمنها ما يعتمد على نظام غذائي متوازن ومنها ما يعتمد على مادة غذائية معينة.
وللتخلّص من السعرات الحرارية الإضافية لا بدّ من القيام ببعض الخطوات البسيطة التي تبدأ باتباع نظام غذائي والقيام بالتمارين الرياضية بانتظام. فممارسة الرياضة مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع تؤدي إلى التخلص من 300 سعر حراري يومياً، ما يساوي معدّل 2800 سعر حراري أسبوعياً.
تقدّم هيئة خبراء في “فيتيست”، المركز المشهور بتقديم الاستشارات فيما يتعلّق بالتغذية والتمارين الرياضية نصيحة باستبدال المأكولات الشهية والسريعة التحضير بتلك الصحية لما لذلك تأثير على بنية الجسم.
وتُظهر الأبحاث أن بتكرار التصرف ذاته لمدة 21 يوماً يتحوّل هذا التصرف إلى عادة. وعندما تختارين الأطباق التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية سيصبح تناولها عادة على مدار السنة.
 وإليك بعض النصائح فيما يتعلق بتناول الأطعمة:
1ـ استبدلي ½ كوب جرانولا ( يحتوي عل 260  سعر حراري) بـ ¾ كوب من الحبوب الكاملة (110 سعرات حرارية).
2ـ أتريدين زيادة نكهة إلى السلطة؟ أضيفي ملعقتين من الحمص (حوالي 70 سعر حراري) مع الليمون والتوابل، بدل إضافة ملعقتين من زيت الزيتون (نحو 240 سعر حراري).
3ـ إضافة ملعقة واحدة من المايونيز إلى سندويتش الدجاج تضفي نحو 100 سعر حراري، لذا استبدلي المايونيز بملعقة كبيرة من الخردل الذي يضفي نكهة رائعة ويوفر سعرات حرارية.
4ـ تقاسمي المأكولات الدسمة أو الحلويات مع أصدقائك لكي لا تكتسبي 300 سعر حراري إضافية.
5ـ استبدلي اللحوم القاسية باللحم المفروم لتوفري حوالي 145 سعر حراري بالحصة.
6ـ اطلبي البرغر مع البصل المشوي أو الفطر (حوالي 20 سعر حراري لكل منهما) بدلاً من جبنة تشيدر (التي تحتوي عادة على حوالي 120 سعر حراري للقطعة واحدة).
7ـ لا تضيفي الفواكه المجففة مثل الخوخ إلى السلطة (200 سعر حراري) واستبدليها بشرائح من التفاح (حوالي 80 سعر حراري) أو بثلاث حبات خوخ طازجة (90 سعر حرارية).
8ـ استمتعي بتناول البيتزا بالخضار (السبانخ والبروكولي والفطر) بدل البيبروني الذي لا يحتوي على أي خصائص غذائية ما يخفف السعرات الحرارية من 300 إلى 200 سعر حراري حسب كمية الجبن والزيت والعجين.
9ـ قطعتان من الجبن الكلاسيكي تضيفان نحو 200 سعر حراري إلى السندويتش. لذا استبدلي الجبن بـ ¼ حبة افوكادو(حوالي 45 سعر حراري)، أو بملعقة واحدة من المايونيز قليل الدسم (حوالي 25 سعر حراري).
10ـ اختاري الخبز المصنوع من حبة القمح الكاملة (حوالي 80 سعر حرارية).
11ـ استبدلي المشروبات السكرية (تحتوي على 125 سعر حراري وعلى السكر) أو المشروبات الرياضية واستغني عن السكر الزائد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق