الاثنين، 25 فبراير 2013



كارثة ستحل بالكون بعد مليارات السنين

 

أعلن علماء، انهم لا يزالون يعكفون على فحص نتائج اكتشاف جسيم بوزون هيجز العام الماضي، الا ان امعان النظر فيما توصلوا اليه لا يبدو مبشرا بالخير بالنسبة الى مستقبل الكون.
وقال جوزيف لايكن استاذ الفيزياء النظرية في معمل فيرمي القومي في باتافيا بولاية الينوي للصحافيين "اذا استعنت بجميع فروع الفيزياء التي نعرفها اليوم وقمت بما تتصور انها حسابات دقيقة فانك ستجد انباء غير سارة".
أدلى لايكن بهذه التصريحات قبيل القاء نتائج بحثه امام اجتماع للجمعية الاميركية لتطوير العلوم في بوسطن. واضاف "يبدو ان الكون الذي نعيش فيه غير مستقر بصورة اساسية وفي مرحلة ما بعد مليارات السنين من الآن سيتبدد كل شيء".
وأعلن علماء الفيزياء العام الماضي انهم اكتشفوا بعد ابحاث مستفيضة جسيم بوزون هيجز وهو احد الجسيمات دون الذرية الاولية التي تمثل الحلقة المفقودة في فرضيات نشأة الكون وكيفية تطوره في اعقاب الانفجار العظيم. ويعتقد العلماء ان بوزون هيجز يساعد على التحام المكونات الاولية للمادة ويعطيها تماسكها وكتلتها.
ولا تزال الجهود مستمرة لدراسة الجسيمات الاخرى المرتبطة بجسيم بوزون هيجز للجزم بوجوده. وفي حال تأكيد ذلك فربما يفك ذلك طلاسم نشأة الكون قبل 13.7 مليار سنة وربما تم التعرف على الكيفية التي سيزول بها.
(رويترز) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق