الأربعاء، 20 فبراير 2013



8 أسئلة أساسية عن التهاب المفاصل الروماتويدي

ما هي أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي؟ كيف يمكنني السيطرة على الألم؟ الحصول على هذه الإجابات وأكثر من ذلك.

استعرض طبيا من قبل إد Zimney، MD
1. ما هو التهاب المفاصل الروماتويدي؟
التهاب المفاصل الروماتويدي ، أو RA، هو مرض التهاب النظامية التي تسبب الألم، وصلابة، وتورم، وفقدان الحركة في المفاصل. فمن أحد أمراض المناعة الذاتية - واحدة من العديد من التي، لأسباب غير معروفة، ونظام الشخص المناعة هجماته أو الأنسجة الخاصة جسدها. في التهاب المفاصل الروماتيزمي، والجهاز المناعي يهاجم الغشاء الزليلي ، والأنسجة المبطنة للمفاصل. هذا يسبب الالتهاب الذي يمكن أن يؤدي إلى تدمير الغشاء الزليلي والمشتركة و.
التهاب المفاصل الروماتويدي يحدث في جميع أنواع من الناس. ولكن هناك عدة خصائص العديد من المرضى حصة:
  • هذا المرض غالبا ما يبدأ عندما يكون الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 60.
  • التهاب المفاصل الروماتويدي هو أكثر شيوعا في النساء أكثر من الرجال.
  • قد أشخاص الذين لديهم أقارب المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي عرضة لخطر متزايد من الإصابة بالمرض.
2. ما هي أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي؟
أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي تختلف من شخص لآخر ويمكن أن تحاكي تلك من الشروط الأخرى المشتركة التهابات، مما يجعل التشخيص صعبا في بعض الأحيان. الأعراض الشائعة تشمل RA:
  • المفاصل العطاء والدفء، وتورم، وتصلب، وكثيرا ما لاحظت الأولى في اليدين والقدمين، وعادة متناظرة. على سبيل المثال، تتأثر كل من المعصمين في نفس الوقت.
  • تصلب وألم التي عادة ما تكون أسوأ بعد الاستيقاظ في الصباح وآخر على الأقل قبل ساعة مع الاستخدام تحسين والحركة.
  • التعب، حمى خفيفة، وفقدان الوزن، والشعور العام بالاعتلال التي قد تتطور حتى قبل ظهور الأعراض المشتركة.
  • ودعا الكتل الناعمة العقيدات المفاصل التي تتراوح في حجمها من حبة البازلاء إلى الجوز، والتي تحدث في 20 في المئة الى 30 في المئة من الناس مع التهاب المفاصل الروماتويدي.
3. كيف يتم تشخيص التهاب المفاصل الروماتويدي؟
ويجوز للطبيب الرعاية الأولية تكون قادرة على تشخيص RA من خلال القضاء على حالات أخرى. لكنه دعا متخصص في الأمراض الرئوية يتم تدريب أفضل للكشف عن علامات وأعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، وسوف تكون أكثر دراية أحدث العلاجات.
4. ما هو سبب التهاب المفاصل الروماتويدي؟
الباحثون لم لكشف سبب أو أسباب التهاب المفاصل الروماتويدي. ومع ذلك، ويعتقد أن مجموعة من العوامل مشغلات RA، بما في ذلك نشاط غير طبيعي في الجهاز المناعي للجسم ضد يتصرف - دعا استجابة المناعة الذاتية - القابلية الوراثية، وبعض المشغلات البيئية أو البيولوجية، مثل العدوى الفيروسية أو التغيرات الهرمونية.
5. ما هو العلاج لالتهاب المفاصل الروماتويدي؟
مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي استخدام مزيج من العلاجات لتخفيف الألم، وتحسين القدرة على الحركة، وتبطئ أو ربما حتى وقف الأضرار التي لحقت المفاصل. ويجوز للخطة العلاج ما يلي:
  • تعديل نمط الحياة: ممارسة ، والحد من الإجهاد، والأكل الصحي
  • الأدوية التي تشمل غير الستيرويدية المضادة للالتهابات المخدرات (المسكنات)، والمنشطات، أمراض تعديل الأدوية المضادة للروماتيزم (DMARDS)، والعلاجات البيولوجية
  • العلاج الطبيعي
  • عملية جراحية لإصلاح المفاصل التالفة
  • العلاجات البديلة والتكميلية مثل الوخز بالإبر والتدليك، أو الارتجاع البيولوجي للسيطرة على الألم
6. هل هناك علاج لالتهاب المفاصل الروماتويدي؟
لا يوجد علاج لالتهاب المفاصل الروماتويدي - ولكن مع العلاج المناسب، وهذا المرض يمكن أن تكون ذات إدارة جيدة. مفتاح للعيش بشكل مريح مع RA والتمسك خطة العلاج الخاصة بك والتواصل مع طبيبك حول الأعراض والآثار الجانبية العلاج.
7. كيف أتحكم التهاب المفاصل الروماتويدي بلدي؟
واحدة من أفضل الطرق لRA السيطرة على الخضوع لعلاج العدوانية في المراحل المبكرة للمرض حتى الأعراض لا تزداد سوءا. كما انها فكرة جيدة للحفاظ على مذكرات من الأعراض الخاصة بك واسمحوا طبيبك معرفة أي تغييرات في حالتك - إيجابية أو سلبية - التي قد تؤثر على خيارات العلاج. الامتثال الأدوية الموصوفة مهم أيضا.
8. والتهاب المفاصل الروماتويدي في نهاية المطاف جعل لي تعطيل؟
التهاب المفاصل الروماتويدي تختلف اختلافا كبيرا من شخص لآخر، لذلك فمن الصعب التنبؤ دورة نموذجية لهذا المرض. يعتقد الأطباء الآن أن تدهور المشتركة بسبب RA يبدأ في وقت مبكر من المرض والعلاج الذي ينبغي لمنع تطور تبدأ في وقت مبكر أيضا. العلاج المبكر قد بالأدوية المناسبة، غالبا ما تستخدم في الجمع، والحد من تطور التهاب المفاصل الروماتويدي وبطيئة أو حتى تتوقف الأضرار التي لحقت المفاصل، وبالتالي منع أو إبطاء الإعاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق