الأربعاء، 20 فبراير 2013



ما هو الغاز الزائد؟

الجميع الخبرات وانتفاخ البطن التجشؤ. ولكن عندما يتم تصنيفها على أنها مفرطة الغاز؟

استعرض طبيا من قبل جونز نيا، MD، MPH

ينتج الجسم بشكل طبيعي الغاز - وتنتج أكثر إذا كنت تأكل بعض الأطعمة، خصوصا إذا كنت قد زاد فقط من كمية الألياف في النظام الغذائي الخاص بك. 
حتى لو كنت تشعر وكأنك تعاني من الإفراط في الغاز، فقد يكون هذا المبلغ العادي. ولكن إذا الكثير من الغاز ويجعلك تشعر بعدم الارتياح، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لضبط النظام الغذائي الخاص بك وتقليل انتفاخ البطن والانتفاخ.هل تجشؤ باستمرار والغاز تمر، أو يشعر المتضخمة؟
انتفاخ البطن والتجشؤ: ما هو الغاز؟
يرصد الغاز يتكون من أبخرة مختلفة - ثاني أكسيد الكربون، والهيدروجين والميثان والنيتروجين والأكسجين و- التي تمر عبر الجسم. يمكن أن يسبب الألم والغاز التشنج في البطن فضلا عن بعض المؤثرات الصوتية الصاخبة:
  • التجشؤ. يمكن أن تنطلق بعض الغازات من الجسم عن طريق الفم بواسطة التجشؤ. عند ابتلاع الكثير من الهواء أثناء تناول الطعام، فإنه يسافر إلى معدتك. التجشؤ يسمح جسمك للافراج عن هذا الهواء الزائد.
  • انتفاخ البطن. تمرير الغاز عبر المستقيم يحدث عندما يكون الجسم لا يمكن استيعاب كل من الغذاء الذي تأكله . قد السكريات، والألياف بعض، والنشويات يكون صعبا بشكل خاص لجسمك لكسر وتؤدي إلى الغاز.
  • الانتفاخ. ويتسبب النفخ عن تراكم الغاز التي قد تجعلك تشعر بالشبع وغير مريحة. وحتى مع ذلك، والشعور المتضخمة لا يعني بالضرورة أن لديك الغاز المفرطة، بل قد يعني فقط أن كنت أكثر حساسية للغاز من أشخاص آخرين.
معظم الناس تنتج ما يصل إلى أربعة مكاييل من الغاز يوميا، مما أدى إلى تمرير الغاز أو التجشؤ أكثر من 20 مرة كل يوم. حتى التجشؤ أو مرور الغاز بعد الوجبات لا يعني أن كنت تعاني من الغاز المفرطة - ما كنت تعاني من أمر طبيعي. قد الغاز أكثر بكثير من ذلك، أو النفخ ثابتة أو الألم، ودلالة على الغاز المفرطة.
انتفاخ البطن والتجشؤ: لماذا يحدث الغاز
يمكن أن يحدث الغاز بسبب الأطعمة التي كنت آكل أو لأنك تأخذ في الهواء أكثر من اللازم أثناء تناول الطعام. هناك عدد من الأطعمة التي يمكن أن تزيد من الغاز، والنفخ، وانتفاخ البطن، ولكل واحد قد يؤثر على كل فرد بشكل مختلف. المشترك مشغلات الغاز تشمل منتجات الألبان والسكريات معينة، ومواد التحلية الاصطناعية، مثل السوربيتول.
ابتلاع الهواء قد يحدث كثيرا عندما كنت تشرب من خلال القش، وتناول الطعام أو الشراب بسرعة كبيرة جدا، أو مضغ العلكة في كثير من الأحيان.نحو 50 في المئة من الغاز الذي يؤدي إلى انتفاخ البطن يأتي من ابتلاع الهواء، وليس من الغذاء.
انتفاخ البطن والتجشؤ: السيطرة على الغاز
إذا الغاز يجعلك غير مريحة، وترغب في إيجاد وسيلة للسيطرة عليها - حتى لو انها ليست مفرطة الغاز - محاولة جعل بعض التغييرات الغذائية وأسلوب الحياة. تجنب الأطعمة المحددة التي تعرف تعطيك الغاز ومحاولة لتناول الطعام وجبات الطعام ببطء أكثر. يمكنك أيضا التحكم في انتفاخ البطن مع أكثر من وصفة طبية العلاجات التي تسهل عملية الهضم وتقليل الغازات.
قد الغاز المفرطة تكون علامة على بعض صحة الجهاز الهضمي الظروف، مثل متلازمة القولون العصبي (IBS) أو ارتداد المرض المعدي (GERD) . إذا كان السبب الغاز الزائد عن طريق اضطراب الكامنة، يمكن وصفة الدواء يساعد على التحكم فيه. إذا لاحظت المفرط التجشؤ، وانتفاخ البطن، الانتفاخ أو أن لا يتأثر النظام الغذائي الخاص بك، ومناقشة الأعراض الخاصة بك مع طبيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق