الجمعة، 22 فبراير 2013

قفزة داخل أعمق كهف في العالم بعُمان
 
صحيفة 'ذي ناشيونال': أربعة شبان يعملون في دبي ينفذون قفزة إلى داخل كهف 'مجلس الجن' بعمق 158 متراً في سلطنة عُمان.
 
ميدل ايست أونلاين
كهف مجلس الجن
أبوظبي - نفذ أربعة شبان ينتمون إلى فريق "سكايدايف" قفزة داخل كهف "مجلس الجن" الذي يبلغ عمقه 158 متر، والذي يعد من أشهر المزارات السياحية في سلطنة عمان.
وأضافت الصحيفة في تقرير لها على صفحتها الأولى "أن الفريق المكون من كريس بوب ومايك سوانسون ونوح بانسون ومات لاغينيوسي نجحوا في الحصول على تصريح من السلطات العمانية، قبل القفز داخل الكهف الذي يعد الأعمق في العالم".
وقال كريس بوب، البالغ من العمر 44 عاما، عضو الفريق والذي يعمل مديرا للتصوير لدى سكايدايف دبي "إننى كنت أتصور ماذا كان من الممكن أن يحدث، لأنني قفزت داخل كهف من قبل، على عكس باقي أعضاء الفريق اللذين لم يمروا بتلك التجربة من قبل".
وذكرت الصحيفة "أن المغامرين وقفوا على الحافة وهم ينظرون إلى فوهة سوداء قبل أن يقدموا على تنفيذ مغامرتهم".
وخطط المغامرون لتنفيذ القفزة على أن يتم فتح مظلاتهم بمجرد أن يقفزوا داخل الفوهة، حتى يتمكنوا من تجنب الاصطدام بالصخور الوعرة الموجودة داخل الكهف، ولكن كان عليهم التأكد أيضا من أنهم على بعد 20- 30 مترا من حافة الفوهة قبل أن يقدموا على سحب حبال المظلات.
يذكر أن هذا الكهف مفتوح على مغارة كبيرة تقع أسفل فتحة الفوهة مباشرة، تضاء بواسطة فتحة نجمية الشكل في الصخر المبطن للمغارة، والذي يصل سمكه إلى 40 متر.
وقال بوب "عندما نظرت داخل فوهة الكهف، لم أتمكن من رؤية أي شيء داخله، ولكنني عندما قفزت فوجئت بالضوء يأتي من كل مكان، وهو ما عدل الرؤية عندي سريعا".
وأضاف "كل ذلك حدث في جزء من الثانية، وفجأة بدأت أرى أشكال الجدران وأرضية الكهف، إنه شىء غريب ورائع في الوقت نفسه".
ويذكر المغامر الذي نفذ أكثر من 800 قفزة من بنايات ومرتفعات وكهوف، من بينها كهف سوالوز في المكسيك "أن تلك القفزة تعد من بين القفزات التي لن ينساها في حياته".
وقال مصور الفيديو الذي صور الحدث جون فالشيتو "إنهم قرروا القفز هناك من دون الذهاب إلى أسفل لتكوين فكرة مبدئية عن ما سوف يقفزون فيه، فعلى سبيل المثال فإن نوح قرر القفز في مكان لا تتعدى معرفته به الصفر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق