الأربعاء، 20 فبراير 2013



سرطان البروستاتا: هو اتباع نظام غذائي عالي الألياف ومفتاح الوقاية؟

وقد وجد الباحثون قد السبب في أن الرجال على نظام غذائي الآسيوية لا بسرطان البروستات ولكن لا الأميركيين.

الخميس يناير 10، 2013 - اتباع نظام غذائي عالي الألياف الغنية في الكربوهيدرات يسمى IP6 يمكن السيطرة على تطور سرطان البروستاتا في المرضى الذين شخصت في المراحل المبكرة للمرض، ويقول باحثون من جامعة كولورادو، الذي درس هذه الظاهرة في الفئران.
لقد أظهرا اهتماما خاصا في معرفة ما إذا كان قد يكون هناك اختلاف في النظم الغذائية الآسيوية مقابل الوجبات الغربية.
"ونحن نعلم أن غدة البروستاتا، مع التقدم في السن، ويطور الآفات التي يمكن ان تظهر في السرطان إذا عوامل أخرى تدخل في الاعتبار، مثل النظام الغذائي والبيئة"، ويقول كومال راينا، دكتوراه، مدرب البحوث في كلية العلوم الصيدلية Skaggs في ولاية كولورادو.
"الفرق هو أن الآفات للرجال الآسيوية لا تبدو للتقدم إلى المرحلة السريرية سرطان. لذلك، قد يكون هناك شيء من النظام الغذائي الآسيوي التي توقف السرطان من التقدم بالنسبة لهم "، ويوضح راينا". الآسيويين تناول المزيد من الخضروات في وجباتهم الغذائية، والوجبات الغربية يتعرضون إلى المزيد من الأطعمة المصنعة والدهون أكثر، لذلك هؤلاء الناس ليست الحصول على أكبر قدر من عنصر IP6، بالإضافة إلى أنها تزداد السرطان مثل الدهون المشبعة يؤدي التي تعزز تطور الأورام. "
لذلك راينا في فريق الاحتياطي الفيدرالي مجموعة من الفئران الذين لديهم سرطان البروستاتا IP6، أو hexaphosphate اينوزيتول، وهي مادة كيميائية موجودة في الفول، والأرز الأسمر، الذرة، السمسم البذور، ونخالة القمح، وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف، والمجموعة الثانية من الفئران التي لديها أيضا لم تعط سرطان البروستاتا المادة الكيميائية. ثم راقب الباحثون تطور سرطان البروستاتا في كلا المجموعتين من الفئران باستخدام الرنين المغناطيسي.
الفئران أعطيت IP6 قد خفضت بشكل كبير حجم الورم، ويرجع ذلك أساسا إلى حقيقة IP6 يمنع نمو الأوعية الدموية، ويعتقد الباحثون. وخلصوا إلى أن اتباع نظام غذائي عالي الألياف قد تبقي سرطان البروستاتا مما يجعل من الأوعية الدموية الجديدة التي تحتاج إلى النمو، والتي يتداخل IP6 أيضا مع امتصاص الجلوكوز داخل الورم في البروستاتا، والتي يمكن أن توقف نمو الورم بسبب الأورام تحتاج الى طاقة لتقسيم بسرعة وتتكاثر.
ونشرت الدراسة في دورية أبحاث السرطان منع .
في حين أن الدراسة ركزت فقط على الفئران وليس على البشر، فإنه يضيف إلى مجموعة من البحوث حول مما يشير إلى أهمية الألياف الغذائية في منع أو تخفيف عدد من الشروط الصحية.
يمكن الألياف الغذائية من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومساعدة كل من الرجال والنساء مع كل شيء من الإمساك، وخفض الكوليسترول، وتحقيق الاستقرار السكر في الدم، ويقلل من خطر أمراض خطيرة مثل أمراض القلب والسكري. وهنا بعض طرق سهلة ل تعزيز النظام الغذائي الخاص بك، مع الألياف .
يمكن الأطعمة الغنية بالألياف يساعد أيضا على فقدان الوزن. وجد الباحثون في جامعة تافتس أن الأشخاص الذين تناولوا 14 غراما إضافية من الألياف يوميا انتهى الأمر الأكل 10٪ سعرات حرارية أقل من ذي قبل. في دراسة أخرى، استخدم الباحثون في مستشفى جامعة في لندن، أونتاريو، واليوميات الغذائية مفصلة للمقارنة بين تناول الألياف من المشاركين في الدراسة في مختلف الأوزان. ووجد الباحثون أن أولئك الذين حافظوا على وزن صحي أكل الألياف 30 في المئة أكثر من المشاركين يعانون من زيادة الوزن.
يوصي الخبراء هدفا يوميا من 25 إلى 35 غراما من الألياف - أي أكثر من ضعف غرام 12 معظمنا تستهلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق