الخميس، 31 يناير 2013


الأطعمة المقلية العميق يرفع درجة خطر الاصابة بسرطان البروستاتاالأغذية المقلية يزيد من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا

(تصوير: رويترز) أظهرت دراسة جديدة وجود علاقة بين الأطعمة المقلية مثل الكعك، المقليات الفرنسية، الدجاج المقلي وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
الأطعمة المقلية العميق يتأهل بسهولة كما كابوس خبير التغذية في. الأطعمة المقلية ليست صحية للجسم ويمكن ان تكون خطيرة على المدى الطويل. وقد أظهرت دراسة جديدة أن الأغذية المقلية مثل الكعك، البطاطس المقلية والدجاج المقلي حتى من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
الدراسة التي أجريت من قبل المحققين في  مركز فريد هاتشينسون لأبحاث السرطان زادت، لاحظت أن الرجال الذين تناولوا واحدة أو أكثر من الأطعمة أطلقت في الأسبوع على الأقل أن 30 في المئة -37 خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وبصرف النظر عن هذا، وارتبط استهلاك الأسبوعية لمخاطر أكبر قليلا من سرطان البروستاتا أكثر عدوانية.

وقد أجريت الدراسة على 1549 رجل مصاب بسرطان البروستاتا و1492 العمر المتطابقة ضوابط صحية. 
بينما حساب مستوى العلاقة بين الأطعمة المقلية وسرطان البروستاتا اخذ الباحثون في الاعتبار عوامل مثل العمر تاريخ السباق، والأسرة، من سرطان السجود، وBMI PSA تاريخ الفحص.
"ويبدو أن العلاقة بين سرطان البروستاتا وتحديد الأطعمة المقلية ان تقتصر على أعلى مستوى من الاستهلاك المحددة في دراستنا في الأسبوع أكثر من مرة مما يوحي أن الاستهلاك المنتظم للأغذية المقلية يمنح خطر على وجه الخصوص لتطوير سرطان البروستاتا، "قال المؤلف جانيت ستانفورد L.، دكتوراه، المدير المشارك لبرنامج مركز هتشنسون لأبحاث السرطان في البروستات، في تصريح صحفي.
وزيادة خطر الاصابة بسرطان يحدث لأن يتم تسخين النفط عند درجة حرارة عالية مناسبة للقلي العميق، وخلال هذه العملية يتم تشكيل مركبات مسرطنة في الأطعمة المقلية والتي تزيد مع استخدام النفط وإعادة مدة القلي. الأطعمة المقلية أيضا لديها نسبة عالية من المنتجات المتطورة نهاية glycation، التي تسبب الالتهابات المزمنة والاكسدة.
وفقا للمعهد الوطني للسرطان، ويتم تشخيص أكثر من 230،000 الرجال المصابين بسرطان البروستاتا وحوالي 30،000 من الرجال يموتون سنويا بسبب مضاعفات ذات الصلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق