السبت، 28 سبتمبر 2013


عوامل الصلع عند الرجال


1- أغشية فوق الرأس تكون أكثر سمكا في الرجال وهذا السمك يضعط على الاوعية الدموية فقليل من كمية الدم التي ترد الى جذور الشعر فتحرمها من الغذاء اللازم وبذلك تضمر الشعرة وتتوقف عن النمو أو الظهر مرة اخرى.

2- هرمونات الذكورية تتاثر بغشاء فروة الرأس بالهرمونات الذكورية الجنسية بالاضافة الى أسباب اخرى حيث يلعب التنبيه الهرموني دورا رئيسيا في زيادة سمك هذا الغشاء عند الرجال مما يقلل الغذاء من الوصول الى جذور الشعر ومن هنا يتساقط الشعر ويظهر الصلع ويكون هذا واضحا بين الرجال الذين تظهر عليهم مظاهر الرجولة الاخرى مثل غزارة شعر الجسم وخشونة شعر الذقن وسرعة نموه.

3-العوامل الوراثية تعلب هذه العوامل دور فعال وملمومس في احداث الصلع وهي عوامل تؤدي في مقامها الاول الى حدوث اختلاف في كمية الدم التي تصل الى فروة الرأس من شخص الى اخر.

4- وهناك عوامل اضافية لحدوث الصلع منها سوء التغذية والتوتر العصبي والنفسي والعاطفي المستمر لان التوتر يسبب تشنج عضلات الرأس والرقبة مما يضغط على الاوعية الدموية فيحرم بصيلات الشعر من الغذاء المطلوب

وهذه المواد التي تسبب الصلع يجب اخذبها بعين الاعتبار حتى لا تؤثر على طبيعة الشعر

1- تناول السكر الأبيض والحلويات والدقيق الأبيض لانهم يضروا بيفيتامين "ب" المركب الموجود داخل الجسم وهو ضروري لسلامة وصحة الشعر

2- الاكثار من تناول الملح

3- الكحول بجميع أنواعها تعمل على تحطيم فيتامين "ب" الموجود بداخل الجسم

4-التدخين بكل أشكاله كالسجائر والشيشة التي تعمل على انقباض الأوعية الدموية وتقلل من فيتامين"ب"

5-الاكثار من تناول الدهون الحيوانية كالزبدة واللحوم والمواد الكربوهيدراتية النقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق