السبت، 13 أبريل 2013

من أعماق الكون لجزيء الحمض النووي

صغيرة جدا بحيث لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، والحمض النووي بمثابة بنك معلومات من خلايانا. وأخفت معلومات حول كل الأشياء الحية من حولك في هذا البنك بيانات مصغرة داخل كل خلية من خلايا كل كائن حي. جميع الخصائص الهيكلية وردة، البرتقال، وعصفور، نمرا أو إنسان موجودة في نوى الخلايا التي تشكل هذه الكائنات. ننظر في يدك الجاثم هذا الكتاب. توجد هذه مخازن البيانات في نواة كل واحد من الخلايا التي تؤلف تلك اليد.
كل يوم، وتبذل اكتشافات جديدة عن الكون الذي نعيش فيه. المليارات من المجرات تقع مئات الآلاف من السنوات الضوئية بعيدا عن بعضها البعض. الملايين من النجوم التي تملأ تلك المجرات، الذي يتحدى قدرتنا على تصور الأبعاد. كواكب عملاقة تدور باستمرار في ترتيب معقدة بسرعة آلاف الكيلومترات من دون الاصطدام مع بعضها البعض من أي وقت مضى.هنا، على واحدة من أصغر هذه الكواكب، ونحن فحص الخلايا، وبناء كتل من الحياة على الأرض، أنفسهم لا أكبر من مجرد بقعة، تحت المجهر الإلكتروني، وهو اختراع من القرن 20th.
كل الشروط التي تجعل هذا الكوكب مناسبة للحياة لا غنى عنه لذلك. وجود بيئة الأرض واستمرت من رحمة الله.
وأعرب ألبرت أينشتاين، واحدة من أبرز العلماء في القرن 20، وصعوبة الرجل في فهم النظام في الكون في هذه الشروط:
العقل البشري غير قادر على استيعاب الكون. نحن في موقف طفل صغير يدخل مكتبة ضخمة مليئة بالكتب في العديد من اللغات. الطفل يعرف شخص ما يجب أن يكون كتابة تلك الكتب. فإنه لا يعرف كيف. أنه لا يفهم اللغات التي كتبت بها. الطفل المشتبه بهم بشكل خافت أمر غامض في ترتيب الكتب، ولكن لا أعرف ما هو عليه. 1
UZAY
وقد تم تجهيز البشر مع جميع الأنظمة التي يحتاجونها ضمن هذه البيئة غير عادية. المزيد من التفاصيل أن نتعلم عن الجسم، وأكثر ونحن ندرك مدى خارقة حياتنا. كما أنها اكتشاف أنظمة مخبأة داخل أجسادهم، وكثير من الناس - الذين يعيشون على خلاف ذلك دون تفكير، المحصورين في سياق حياتهم اليومية - سينعكس على الهدف من وراء وجودها وتصبح على بينة من مسؤولياتهم تجاه الله، هم الخالق. في الواقع، وقد اكتسبت مختلف العلماء الإيمان بوجود الله من خلال رؤية عظمة علمه وكمالي خلق. ولكن البعض منهم مواصلة نرفض أن نرى أنهم يعيشون في حاجة إلى الله، على الرغم من ضمائرهم قد نقول لهم خلاف ذلك. حتى الآن سوف رفضهم الاعتراف بالحقيقة لا يغير من الحقائق. الله يكشف عن نهج بعض الناس في القرآن:
لا تخلط الحق بالباطل وعلم إخفاء الحقيقة. (سورة البقرة، 42)
O الإنسانية! كنت الفقراء في حاجة إلى الله بينما الله هو الحاجة وراء ريتش، بالثناء. (سورة فاطر، 15)
 
رحلة من الفضاء إلى الجسيمات دون الذرية
UZAYDAN ATOMALTI PARÇACIKLARINA UZANAN YOLCULUK
البشر احتلال ولا حتى نقطة واحدة في كل اتساع الكون. والصور أدناه تساعد على توفير فهم أفضل لهذا. وقد خلق الله نظاما مثاليا، وتمتد من الفضاء وصولا إلى الجسيمات دون الذرية. تطبيق العمليات الحسابية الأكثر حساسية في كل من المجرات العملاقة وفي الخلية المجهرية.
ربنا الذي جلب كل شيء في الكون إلى الوجود مع خلق لا تشوبه شائبة، يظهر فنه في شكل الأكثر مثالية في أجسامنا، في الذرات والنجوم. إن مسؤوليتنا هي تقديم الشكر لربنا الذي خلق هذا الكون المثالي للحياة.
وإذ تضع في اعتبارها أن درب التبانة، whichfrom على مسافة 10 مليون سنة ضوئية، تشبه مجرد نقطة صغيرة، هو مجرد واحد من الملايين من المجرات في الكون، يمكنك فهم أفضل الحجم الهائل من الفن الله الخلاق.
هل أنت أقوى في الهيكل أو هي الجنة؟ وبنى عليه. (سورة AN-Nazi'at، 27)
انه درب التبانة، كما رأينا من بعض 100،000 سنة ضوئية. تحتوي الشمس والأرض والقمر، فضلا عن 100 مليار دولار على الاقل نجوم، وهي واحدة من أكبر المجرات في الكون
لقد قدم ليلا ونهارا تابعا لك، والشمس والقمر والنجوم، كل تخضع لقيادته. ومن المؤكد أن هناك لافتات في ذلك لpeoplewho استخدام عقولهم. (سورة النحل، 12)
وقد أنزل الله في القرآن على النحو التالي:
وأقسم سقوط النجوم وهذا هو القسم عظيم، إذا كنت تعرف فقط. (سورة Waqi'a، 75-76)
UZAYDAN ATOMALTI PARÇACIKLARINA UZANAN YOLCULUK
A:
1 نانومتر = 1 من المليار من المتر
1 بيكو متر = 1000000000000 من المتر
1 فيمتومتر = 10-15 متر = 0.000000000000001 من المتر
1 attometer = 10-18 متر = +0.000000000000000001 من المتر

أولئك الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض: "ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحان toYou ذلك حماية لنا من عذاب.! النار. " (سورة آل عمران، 191)
الحمض النووي في نواة الخلية تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة الجسم. هناك ما يكفي من المعلومات في جزيء الحمض النووي البشري واحد لملء مليون صفحة من الموسوعة.
لونين موجود في شكل خيوط دقيقة داخل الحمض النووي. لأن من دقيقة وحجمها، وهذه هي غير مرئية حتى تحت المجهر. ومع ذلك، يوسع لونين خلال انقسام الخلايا وتتحول إلى فروع أكثر سمكا، والتي يمكن رؤيتها تحت المجهر.
كما تظهر هذه الرسوم التوضيحية، في أيهما الأنظمة أو الهياكل التي تحيط بنا، من أكبر إلى أصغر جدا، ونحن لا تزال مشاهدة معجزة عظيمة. الشيء المهم هو أن يكون على بينة من هذه المعجزات لأن مهما عظمت قد تكون معجزة ظاهرة، المؤمنين تحقيق وحده وعيا من عظمة الله.

الحواشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق