السبت، 20 أبريل 2013

أطعمة يجب تجنبها للحد من السلس البولي

أطعمة يجب تجنبها للحد من السلس البولي
 0  0 Google +0 
-
نقدم لكم قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التى تحفز الإصابة بالسلس البولى، وتزيد من حدته، وهو أحد أبرز الأمراض الشائعة التى تصيب أكثر من 200 مليون شخص فى العالم، وإليكم أبرز هذه الأطعمة والمشروبات، حسبما نشر مؤخراً بالموقع الإلكترونى الطبى "Caring.com"، والموقع الإلكترونى لمركز كليفلاند كلينيك:

1. المشروبات الكحولية، وتشمل البيرة والويسكى والشمبانيا، حيث تعمل على استثارة المثانة البولية وتهيجها، كما أنها تعرف بخواصها المدرة للبول المثيرة لجدران المثانة.

2. عائلة الفواكه الحمضية، تعمل على تهييج المثانة البولية، لذا ينصح بالتقليل منها قدر الإمكان، ويوصى مركز كليفلاند كلينيك مرضى السلس البولى بتجنب الفواكه الآتية لعدة أسابيع، ثم يقوم المريض بتناول هذه الفاكهة ثمرة واحدة تلو الأخرى، مع مراقبة حالة السلس البولى وعند زيادة حدتها يجب استبعاد الفاكهة المصاحبة لحالة السلس فوراً، وإليكم أبرز هذه الفاكهة: التفاح والموز والكرانبرى والكانتلوب والعنب والليمون والأناناس والخوخ والبرقوق والزبيب والفراولة والطماطم، ويمكن تناول العنب البرى والكمثرى بأمان شديد، حيث لا يزيدان من حدة السلس البولى.

3. التوابل، حيث تعمل على تهييج الجدار الداخلى للمثانة البولية، وتزيد من التقلصات وفرص تسرب البول، لذا يجب تجنب الأطعمة التى تحتوى على التوابل مثل: صوص الباربيكو والكاتشب والشطة والمستردة والبصل والفلفل والخل والمخللات، وكذلك الصلصة التى تحتوى على التوابل والطماطم معاً، وكذلك تجنب اللحوم المصنعة والتى تحتوى غالباً على التوابل.

4. الأطعمة والمشروبات المحتوية على الكافيين، مثل المشروبات الغازية والقهوة والشاى والشيكولاتة، حيث تهيج جدار المثانة البولية وتزيد من حدة سلس البول، ويمكن تناول الشيكولاتة البيضاء والمشروبات السابقة منزوعة الكافيين.

5. المُحليات الصناعية، مثل سكر الأسبرتام والسكارين، وهو أحد المواد المسرطنة، وشراب الذرة يهيجان جدار المثانة البولية ويرفعان فرص حدوث السلس البولى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق