السبت، 20 أبريل 2013

خمس عادات تعجل بوفاتك !!
1. سرقة النوم أو عدم النوم الكافي :
 خمس عادات تعجل بوفاتك !!فقد بينت الدراسات بأن الحد الأدنى اللازم لنوم المستمر والكافي هو من سبعة إلى تسعة ساعات (في الليل) من النوم المتصل باليوم الواحد, وهذا ضروري للصحة ولإصلاح جسمك وتعافيه من كل العمليات الأيضية التي تؤذيه, فقد تعود الكثيرين للسهر ومراقبة التلفاز أو العمل على الحاسوب أعد تدريب نفسك على النوم خلال الليل.

2. إهمال وجبة الإفطار
 فتراك تسرع إلى مغادرة البيت لبدأ يومك وتكتشف بأنك نسيت أو تناسيت الأكل!.
 يجب أن تتناول وجبة الإفطار وأن تكون وجبة طعام متوازنة و تتضمن البروتين و الدهون و الكربوهيدرات. بعكس ذلك فأن جسمك سيلتف (وسيعول) على نفسه لتوفير الوقود اللازم، وستستهدف العضلات وتستهلك, هذا مما يجعلك متعب ومترهل وهرم قبل وقتك.

3.إهمال التمارين الرياضية
 فإذا كنت تعتقد بأنه يمكن أن تدير صحتك و ضبط وزنك من خلال وسائل الحمية الغذائية لوحدها، فأعلم أن ذلك لن يعمل. فالتمارين الرياضية البسيطة و منها المشي و السباحة, أمر حاسم لتحفيز الرد الطبيعي والهرموني الصحيح للجسم وضروري لبناء العضلات والعظام و حرق الدهون. كما أن الرياضة تدعك تنام و تعطيك الطاقة وتعمل على إبقاءك بحيوية وشباب. وأعلم بأنك بحاجة إلى 20 -30 دقيقة يوميا لممارسة الرياضة المنتظمة ومنا المشي الجدي وليس التسكع

4. أكل الوجبات السريعة والدسمة في الليل
 لما فيها من آثار جانبية سيئة على الجسم و عملية الهضم والاحتراق وزيادة الهرمونات قبل وقت النوم, والأفضل هو تناول وجبات الغذاء المتوازن وفي ساعات الليل الأولى (مساءَ) ولا ينصح بتناول الطعام بعد ذلك.

5.الإسراف بشرب المرطبات الغنية بالسكريات والكافيين
 والسعرات العالية مثل مجموعة الكولا و مشروبات الطاقة وكذلك مشروبات ومرطبات الحمية الخالية من السكر!. أستبدلها فورا بالشاي الأخضر و الحليب أو مشروب اللبن ( العيران) و الفواكه أو عصيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق