الجمعة، 18 أكتوبر 2013

عين السمكة .. هل لها علاج؟


عين السمكة .. هل لها علاج؟

كيفية العدوى .. تأتي العدوي من اللمس المباشر من الملابس او الصالات الرياضية او حمامات السباحة ومن الممكن ان تنتشر اذا تمت اثارة المنطقة المصابة .
عين السمكة غالبا ما تستمر فترة طويلة ثم تختفي نتيجة  دفاعات الجسم التي تتاخر كثيرا في الدفاع عن الجسم البشري .. العوامل المساعده على وجود عين السمكه .. الاستعداد الوراثي – ضعف المناعة – او العدوي من انسان مصاب – الانواع .. يوجد اربعه انواع رئيسيه مثل " النوع الشائع – النوع المسطح -النوع المؤثر على باطن القدم – وهو النوع المؤلم – النوع التناسلي النوع الشائع .
ياخذ شكل نتوؤ او بروز خشن يميل للون الرمادي ..تكبر بسرعه تظهر في الاصابع واليدان ويمكن اصابة الشفاه واللسان .. النوع المسطح .. رؤسه ملساء قطرها صغير لونها مثل لون الجسم تظهر في الاماكن المسطحه مثل اليد والوجه وسببه غالبا العدوى الذاتيه.
النوع المؤلم: مسمار اللحم يظهر في اماكن الضغط بالقدم خشن وسميك لوجود نتؤ عليه .
النوع التناسلى: يبدا بظهور حبيبات تنتقل جنسيا وما تلبث ان تكثر وتنمو في مواقع الاعضاء التناسلية ثم تكبر في الحجم ، لو اهملت في العلاج تتحول الي سرطانات  تؤدي إلى الوفاة.
.. العلاج .. علاجها حتي الان لا يعتمد على ازالة السبب ولكن فقط يقوم على ازاله الطبقات القاسية للجلد ويتركون للجلد الباقى وهناك طرق اخري مثل الكي بالكهرباء  اكثر الطرق استعمالا يؤدي الي تجفيف وحرق عين السمكه فهو يزيلها تماما في جلسه واحده ويكون تحت تاثير تخدير موضعي، ويعطي نتائج متميزة .
الكي بالتبريد من الطرق الفعالة ايضا وقد تسبب بعض الالم إلى انها تفضل في الاستخدام لانها لا تقوم باي تشويه للجلد ويستخد النيتروجين السائل في التجميد وهذا البروده الشديده التي قد تصل الي 200 تحت الصفر تؤثر على عين السمكه وتعمل انتفاخ فيها مما يسبب سقوطه بعد ذلك وهناك الطرق الاخري مثل الكحت واستخدام المواد الكيميائيه مثل حمض الخليك او السالسيلك اسد


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عين السمكة .. هل لها علاج؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق