الأحد، 3 مارس 2013



اطعمة تحميك من آلام الصداع



هناك عدد من الأطعمة التى تحمى من الصداع، والتي يمكن توضيحها فيما يلي:
الشوفان: يوصي الأطباء بتناول دقيق الشوفان لعلاج الصداع وأمراض الجهاز العصبي، لأنه غني بالفيتامينات B1 وB2 وB3 وE وD، بالإضافة إلى النياسين والكبريت والكاروتين والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والماغنيسيوم والنحاس والزنك.
الحبوب الكاملة مفيدة في علاج الصداع وفي الوقاية منه، لأنها تحتوي على الألياف التي تساعد في الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك تساعد الحبوب الكاملة على الوقاية من الإجهاد الذهني.
الفواكه الغنية بالماء: يعد الجفاف أحد الأسباب الشائعة للصداع، لذا من المهم الإكثار من شرب المياه وتناول الأطعمة الغنية بالمياه، مثل البطيخ، وتحتوى الفاكهة الغنية بالمياه على معادن هامة، مثل الماغنيسيوم الذي يعد مفتاح الوقاية من الصداع.
الموز: يعد الموز مصدراً غنياً بالبوتاسيوم والماغنيسيوم، حيث تحتوى الموزة متوسطة الحجم على 10٪ من كمية البوتاسيوم والماغنيسيوم الموصى باستهلاكها يومياً، ويمكن أن يخخف الماغنيسيوم من الصداع النصفي والصداع الناجم عن الإجهاد النفسي.
الثوم: يحتوي على الكثير من المعادن التي تحمي ضد الصداع، مثل الزنك والماغنيسيوم والفيتامينات C وA وB1 وB2 وB3 وE، ولكي يحدث التأثير القوي للثوم، من الأفضل تناول من اثنين إلى ثلاثة فصوص من الثوم يومياً.
بذور السمسم: تعد غنية بفيتامين E الذى يساعد على استقرار مستوى هرمون الإستروجين والوقاية من الصداع النصفي خلال فترة الدورة الشهرية.
الزنجبيل: يعد الزنجبيل علاجا للغثيان، فهو يتصف بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للهيستامين، كما أنه مفيد في علاج الصداع.
الكرفس: يعد أحد أنواع الخضار التي قد تخفف الصداع.
الجزر: يعد من أغنى الخضروات بالفيتامينات والمعادن المهمة في علاج الصداع الناجم عن مشكلات البصر.
الأسماك الدهنية: مثل سمك التونة والسلمون والماكريل، دواء مفيداً للصداع النصفي، لأنها غنية بالأحماض الدهنية الأساسية وأوميغا-3، ويمكن أن يقي أوميغا-3 من الالتهاب الذي غالباً ما يؤدى إلى الصداع النصفي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق