الأحد، 17 نوفمبر 2013

أشهر الوصفات التقليدية في روسيا -
هناك كمٌ هائل من الوصفات المتنوعة في الطب البديل. وبغض النظر عن أن الأطباء الروس يدعون الناس للجوء إلى المختصين عند أي شعور بالمرض، فلا يزال الروس يفضلون العلاج الذاتي. وللذين يفضلون العلاج في المنزل على الوقوف في طوابير الانتظار أمام عيادات الأطباء،  فإننا نعرض عليكم أكثر الوصفات شهرةً من المخزون الثمين للطب الشعبي الروسي.
عند السعال والتهاب البلعوم
يتم طحن ثمانية فصوص كبيرة من الثوم في هاون حتى الحصول على قوام متجانس، ثم يضاف إليها ثمان ملاعق صغيرة من الخل، يخلط المزيج جيداً ويترك في الثلاجة ليلاً. وفي الصباح يضاف إلى المزيج ملعقتان كبيرتان من العسل الداكن الدافئ، ويخلط المزيج جيداً. ثم، يتم تناوله بمقدار ملعقتين، كل مرة، ويجب إبقاء المزيج في الفم لأطول مدة ممكنة حتى الذوبان، ويتم بلعه على دفعات صغيرة.
تؤخذ أوراق الملفوف الأبيض وتضرب بلطف بمطرقة المطبخ. ثم توضع على الرقبة وتُلَفُ بوشاح دافئ. تبدل أوراق الملفوف كل ساعتين. هذه الطريقة في العلاج من شأنها وقف الالتهاب في البلعوم.
عند الشعور بالتعب
يخلط مقدار 500 غرام من لب الجوز المفروم، مع 300 غرام من العسل، و 100 ميلليتر من عصير الصبار "قرن الغزال" (Aloe)،  وعصير ثلاث أو أربع حبات من الليمون. يتم تناول المزيج بمقدار ملعقة صغيرة، ثلاث مرات في اليوم قبل نصف ساعة من الطعام.
ملعقة كبيرة من أوراق الحبق (Ocimum) المفرومة، يتم نقعها في الماء المغلي في إناء مغلق، لمدة عشرين دقيقة. يشرب مثل الشاي مع العسل مرتين في اليوم، كحدٍ أقصى.
عند الصداع
يضاف 50 ميلليتر من الحليب إلى عشرة فصوص من الثوم المفروم، ويوضع المزيج على النار حتى يبدأ بالغليان، ثم يترك على نار هادئة ليغلي لخمس دقائق إضافية. يترك المزيج ليبرد ويصفى بعدها. يستخدم بمقدار 5-10 قطرات يتم تنقيطها في كل أذن، لمدة دقيقة، ثم تعدل وضعية الرأس لإخراج السائل المتبقي من الأذنين.
تضاف ثلاث ملاعق كبيرة من أوراق نبات القريص المفروم إلى  400 ميلليتر من الماء المغلي. ويترك المزيج ليغلي على نارٍ هادئة لمدة ثلاث إلى أربع دقائق، يرفع عن النار ويترك لمدة ساعة واحدة. يشرب بمقدار نصف كوب خلال النهار. يصفى قبل الاستخدام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق