السبت، 18 ديسمبر 2010

لا تسعى بقدميك الي طبيب.. اجعل منهما طبيباً لك(الريفلكسولوجي)


لا تسعى بقدميك الي طبيب.. اجعل منهما طبيباً لك(الريفلكسولوجي)
بقدر ما وفرته الحياة العصرية من رفاهية ،بقدر ما كانت مغلفة بكل ما يؤثر على الصحة النفسية والجسدية للإنسان ،وكلما سعى الإنسان للرفاهية ،حتم عليه ذلك بأن يكون اكثر زخماً في أعماله وتحركاته ،ونتيجة الرفاهية التي سيجنيها من ذلك إنما هي المزيد من القلق والتوتر.

هل فكرت يوماً في أن تبعث طاقة متجددة إلى جسدك ،الأمر لن يتطلب منك سوي مساج شهري بدلا من إعلان شركة الريدبول بشرب علبتين يومياً لتجديد نشاطك 0إنها طاقة مجانية كامنة في جسدك لا تتطلب منك سوي أن تحررها ،أن تضمن لها مزيداً من الحرية وهي تعبر مسالكها ومداراتها ألا مرئية ، فتكون نخبات متدفقة من الطاقة الشفائية، فتجعل من جسمك اكثر توازناً بحيث يتم تبديد الضغط وتوزيع الخفة والحيوية على الجسم كله،ومن خلاياك اكثر مناعة فالدفقات العصبية الصحيحة التي تتحرك عبر الجهاز العصبي للجسم تضمن مواجهة الأخطار الطارئة التي يتعرض لها الجسم، انها ببساطة تطلب منك تفعيلها بدلاً من حالة التعطيل التي هي عليها فتمدك بدفقات عصبية صحيحة تمتلك من القوة ما يكفي لمواجهة الخلل.تلك هي فكرة الريفلوكسلوجي والذي يستند على فرضية مفادها ان لكل عضو من أعضاء جسم الإنسان نقطة في القدمين يتم من خلالها إرسال طاقة شفائية بالضغط على هذه النقاط .


مع ملاحظة ان هناك مناطق انعكاس للعمود الفقري على جانب القدم بحيث تبدأ بالمنطقة العنقية في الإصبع الكبير وتنتهي بالعجز في كعب القدم أي في منطقة القوس ،. ومنطقة القوس معروفة بتأثيرها المباشر في سلامة العمود الفقري ولذلك نجدان الدول التي تعتمد على نظام الخدمة العسكرية الاجبارية تستثني من هذا القانون وتعفي صاحب القدم المسماة القدم السطحية وتعرف بالفلات فوت

وهناك بعض النقاط على سطح القدم ففي الجهة الامامية من مفصل القدم توجد نقطة مهمة للجهاز اللمفاوي وعند الجهة الجانبية ابتداء من عظم المفصل لغاية فوق الكعب قليلا توجد نقاط المثانة والبروستاتا والقضيب والرحم للأنثى والمخرج ومن جهة الخلف توجد نقطة عرق النسا والبروستاتا .

الجهة الجانبية الخارجية من جهة الخلف يوجد نقطة ثانية لعرق النسا وتحتها نقطة ثانية للبروستاتا وجهة العظم توجد نقطة للكلية ونقطة للصمام بين الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة وتحتها نقطة المبيضين للأنثى والخصيتين للذكر وتحتها نقطة الحوض .
تسري هذه الطاقة عبر مدارات محددة وغير مرئية يبلغ عددها خمسة مدارات في الجهة اليمني للجسم وهي التي تحتوي على التيار الموجب (يانج)وخمسة مدارات في الجهة اليسري وهي التي تحتوي على التيار السالب (يين).
عندما تسري هذه الطاقة عبر مدارها فإنها تشحن كل خلية تطالها وتمر عبرها في حركتها المستديمة تشحنها بطاقة مفعمة بالحيوية ،هذه الحيوية ناتجة عن تغيرات تحدث للخلية
زيادة نسبةendorphis&encephtin )وهي مواد مسكنة
زيادة وصول المواد الغذائية للخلايا ، والتخلص من السموم في الخلايا و دنا وبالتالي اضطرابات في التحكم بالخلية.
زيادة مناعة الخلية.


اكتئاب
 سببه قلة إفراز المادة الموصلة لأعصاب المخ وأهمها "دوبامين" "أودونيرانين" "سيروتونين". "دوبامين" لها علاقة بالإحساس المرح و"أدونيرانين" بالتركيز واليقظة "سيروتونين" باتزان العواطف.
لأجل خروجك من الاكتئاب تحتاج إلى تنشيط إفراز "سيروتونين" خاصة، بما في ذلك الأكل الجيد (فواكه حامضة، العسل، الحليب) إضافة إلى ذلك الاستحمام والاستماع إلى الموسيقى المهدئة والرياضة (الجري، السباحة، المشي، تمارين اليد) والعطور ذات الرائحة المنعشة.
بالطبع تمسيد القدم يفيدك كثيرا في حل الاكتئاب والوقاية منه.
مكان التمسيد هو الأصبع الأول الذي ينعكس على المخ، تمسيده يجعل مخك نشطا طبيعيا ويعمل بشكل أسرع وبالتالي إفراز المادة المطلوبة ولا تنس شرب المياه الساخنة عند التمسيد.




لتخلص من ارهاق العينإن
العين شباك لروحك ومخك. ولذا، إرهاق العين يعني أن دماغك متعب بدرجة ما، حيث تحتاج إلى عناية تزيل متاعب المستقبل. فكيف؟ كما شرحت مرة، المكان تحت أصبع القدم الثاني والثالث هو مكان العين الانعكاسي. من الأكيد أنك تشعر بألم ما عند الضغط على هذا المكان.
التمسيد اسلوبه يجب أن يكون كما تريده مثلاً بقلم وبيدك أو بعود خشبي أو بمرهم. المهم هو الضغط اللطيف على المكان في البداية. لا تحاول في هذه المرحلة التمسيد للآخرين جرب الضغط على نفسك أولاً.
حسب نتائج التمسيد سترى مشاكل كامنة لك بدقة، ولكن هذا بيد الخبراء فقط. مع ذلك، يمكنك التمسيد وقاية ومساعدة للعلاج، ولا تنس شرب المياه الدافئة لغرض تطهير النفايات من جسدك عبر البول والعرق.
والمستحسن أن تمسد ما حول العين بشكل لطيف يوميا، حيث توجد فيها نقاط مجاري "تشي" (الطاقة الخفية عند الجسم). توتر هذه الطاقة هو سبب لتوترك في العين، والتدليك حقاً يبعد التوتر.
إن مشكلة العيون يكون سببهاً أحياناً الأسباب الوراثية، حيث العلاج يحتاج إلى صبرك، وإني واثق من أن التمسيد الانعكاسي يساعد على تحقيق التحسن، لأنك صاحب الجسم وذو القرار. وفي داخلك طاقة لصنع واقعك بما في ذلك جسمك. العوائق هي حواجز نفسك، أي، إذا قلت هذا مستحيل، فلا شيء سيتم قط. لابد من إزالة أي ظن لا أساس له.
العين شباك لروحك عليك صيانتها.

التدليك الارتكاسي للقدمين واليدين : على هذا الرابط


http://www.4shared.com/file/71503953/549f2...rified=275ce063

الريفليكسولوجى او العلاج بالضغط : وهذا رابطه

http://www.4shared.com/file/64621675/4c596...rified=275ce063




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق