الخميس، 2 ديسمبر 2010

ماعز يصعد حائط جبلي - سبحان الله


صور "مذهلة" لماعز يصعد جدار سد على جبال الألب


 
 
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أمس صوراً مذهلة لقطيع من الماعز الجبلي معلق في الهواء، على ارتفاع 160 قدماً، وهو يصعد جدار أحد السدود الإيطالية على جبال الألب.

وقالت الصحيفة: من ينظر إلى هذه الصورة لن يرى فيها سوى إنجاز هندسي رائع، يمثله جدار سد "سينجينو" الذي بُني عبر جبال الألب في شمال إيطاليا، لكن إمعان النظر يكشف عن بقع ونتوءات تبرز من هذا الجدار، معلقة بشكل مذهل على ارتفاع نحو 160 قدماً على الجدار الذي يقف رأسياً، إنها قطيع من الماعز الجبلي من فصيلة "الباين إيبكس" تتجول في لا مبالاة على وجه هذا السد.

وعادة يتحدى هذا النوع من الماعز الجبلي الجاذبية الأرضية متجولاً على ارتفاع 4.600 متر في أعالي الجبال الصخرية شديدة الانحدار؛ لذا فهو لا يخشى السقوط، سواء كان يتسلق جدار هذا السد صاعداً أو هابطاً، إنها حياتهم الطبيعية وليس نوعاً من الاستعراض؛ فمن المعتقد أن هذا القطيع يرعى على هذا الجدار، ويلعق الملح في أحجاره الصخرية.

وتضيف الصحيفة: إن هذه الصور قد أثارت إعجاب بعض المدونين، ومنهم الباحثة بعلم الحيوان في جامعة كمبريدج جولي جول "25 عاماً"، التي كتبت على مدونتها "إنني أحب الماعز، وأعتقد أنها واحدة من أروع إنْ لم تكن بالفعل أروع الحيوانات على الأرض؛ فالماعز يملك أكثر من مجرد قدرات الرعي".

جدير بالذكر أن وجود الماعز الجبلي في أعالي جبال الألب بأوروبا يحميه من أعدائه.


شاهد الصور

 
 
 سبحـــان الله


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق