السبت، 25 يناير 2014

“الليمون والبيض والخل” الحل السحرى للتخلص من “قشرة الشعر”

بوابة العالم نيوز
يعانى العديد من الرجال والنساء، لاسيما فى سن الشباب، من قشرة الشعر، التى أصبحت بمثابة الكابوس الذى يؤرقهم ويهدد أناقتهم.
وتنتج “القشرة” عن عدة أسباب منها جفاف الشعر أو دهنيته الزائدة وهى مؤرقة كما أنها محرجة وتتسبب فى الحكة وتهيج فروة الرأس، لذلك اقترح موقع stylecraze مجموعة علاجات منزلية بسيطة يمكن بها القضاء على قشرة الشعر والتخلص من الإحراج والضيق، من هذه العلاجات:
- قشر الليمون، يؤخذ قشر 4 حبات ليمون ويتم غليهم جيداً مع 4 أكواب مياه لمدة 20 دقيقة، ثم يرك الخليط ليبرد ويغسل به الشعر مرتين فى الأسبوع، أو ممكن استخدام عصير الليمون كبديل بحيث يتم نشر العصير على فروة الشعر وتركه لنصف ساعة قبل غسله لتلاحظ نتيجة مبهرة.
- البيض: يمكن استخدام بيضتين على الشعر وتركهما لمدة ساعة قبل غسل الشعر وسنلاحظ انعدام القشرة بالإضافة ترطيب ولمعان للشعر بالغ بعد تكرار هذه الخطوة من ثلاث لأربع مرات.
- الخل: يوضع كمية متساوية من الخل والماء ويسكبوا على فروة الرأس ويترك طوال الليل ثم غسل الشعر فى الصباح بالشامبو ويفضل لو كان شامبو أطفال رقيق على الشعر، كما يمكن استعمال القليل من خل التفاح وتدليك فروة الرأس به لمدة 5 دقائق ليقوم بإزالة الخلايا الميتة التى تسد المسام وتسبب تكون القشرة.
 “الليمون والبيض والخل” الحل السحرى للتخلص من “قشرة الشعر”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق