الجمعة، 27 ديسمبر 2013

الفلكي د‏.‏الشيمي‏:‏السيسي نجمه النسر الطائر وصباحي مركزه في يد خصومه
  جيدة الاهرام    27-12-2013رسمي فتح الله
3
1914
علي الرغم من أن هذا اللقاء تم الترتيب له منذ ما يزيد علي الشهر‏,‏ وهي المدة التي استغرقها الفلكي الدكتور سيد الشيمي لجمع المعلومات والتحري بدقة عن ساعة الميلاد ويومه وسنته‏,‏ والبحث بين كتبه وقراءة النجوم والأفلاك والطالع لأسماء الساسة والمشاهير الذين رشحتهم ليكونوا أبطالا لهذا التحقيق‏..‏
وبالرغم من مرارة الانتظار, والرغبة في معرفة المجهول, فإنني شعرت بسعادة بالغة عند إتمام ذلك التحقيق, لعله يشفي غليلك عزيزي القارئ أو يشبع قدرا من تساؤلاتكوحقك في المعرفة, عن أحوال الساسة والمشاهير وتنبؤات العام الجديد.2014

يقول عالم الفلك, الدكتور سيد حسين الشيمي: علاقتي بالفلك ورثتها عن الوالد الشيخ حسين الشيمي الذي كان يصدر تقويم العبقري الفلكي, وكان أول إصدار له عام1953 وآخر إصدار له كان عام1986, وكانت أهم التنبؤات التي تنبأ بها الوالد هي: في عام1956 حدد موعد شهر أكتوبر لبدء العدوان الثلاثي علي مصر, في عام1958 تنبأ بتغيير مملكة العراق إلي جمهورية, في تقويم عام1964 تنبأ باستقلال الجزائر وحدد شهر يوليو لهذا الاستقلال, في تقويم1966 أرسل خطابا موصي عليه بعلم الوصول إلي السيد سامي شرف, مدير مكتب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر للمعلومات يحذره من إغلاق قناة السويس عام1967, في عام1967 وعلي عهدة الكاتب الكبير أنيس منصور الذي كتب يقول في عموده الشهير مواقفبجريدة الأخبارالعدد الصادر12 مايو1968, إن الشيخ حسين الشيمي حدد يوم5 يونيو يوما للنحور الشديدة, وكانت هزيمة1967, في تقويم1969 تنبأ بوفاة الملك سعود, وفي عام1969, في تقويم1975 تنبأ بموت الملك فيصل, وفي تقويم1981 تنبأ باغتيال الرئيس السادات يوم6 أكتوبر.
وعن أشهر التنبؤات التي تنبأ بها الدكتور سيد الشيمي يقول: في شهر ابريل عام1999 حددت يوم4 يونيو موعدا لاستسلام صربيا وهذا ما حدث, في عام2001 تنبأت بتعديل وزاري وخرج السيد عمرو موسي من هذه الوزارة, وسقوط إيهود باراك وسقط بالفعل, وسوء أحوال الفنانين وكان انتحار الفنانة سعاد حسني, في عام2002 تنبأت بأن محاولات الإصلاح الاقتصادي لن تكون مجدية بأي حال قبل يونيو2003 ويخشي من تدني قيمة الجنيه, وحدث سقوط الجنيه في فبراير2003 وزارة عاطف عبيد, وحددت الفترة من15 أكتوبر وحتي25 نوفمبر2002 بشدة الحرب والنزاع في العراق, وفي18 نوفمبر من نفس العام صدر قرار مجلس الأمن1441 الذي بموجبه تم احتلال العراق, في عام2002 تنبأت باغتيال الرئيس عرفات ونشر ذلك في جريدة الفجر, وتنبأت باتفاق مشاكوس الخاص بجنوب السودان في عام2001, في30 ديسمبر عام2010 تنبأت بأن عام الفتنة في مصر المحروسةهو عام2011, وقلنا إن دخول زحل في برج الميزان يعني تغييرا في سلطة الحكم في مصر, وتنبأت بصعود حظوظ الفريق أحمد شفيق مع نهايات20011, وفي يناير20013 تنبأت بعودة دولة القانون من أول يوليو2013 ومدة الرئاسة لن تستكمل.
وعن حظوظبعض الساسة والمشاهير, وما تحمله الأيام القادمة, و تنبؤات عام2014 لهم, يقول عن حظوظ الأستاذ حمدين صباحي في2014: حمدين صباحي حظوظه قوية في بداية2014, وحتي يونيو, ولكن زعامته وقوة وجوده ومركزه ليست بيده ولكن في يد خصومه, وهذا ما سوف يؤثر عليه خلال الفترة القادمة.
وعن الدكتور محمد البرادعي يقول: كتبت في عام2011 أن محمد البرادعيله مثال في التاريخ, تحالفت القوات الإنجليزية في مارس عام1803 مع المملوك محمد بك الألفي وبعض أتباعه, ثم حاولت تسويقه إلي الشعب المصري وتمكينه من الحكم, علي أن يسلم لها بحق الحماية علي مصر, إلا أن البرديسي طارده حتي اختفي في الصعيد تماما, وهو ما نراه الآن في محاولة تسويق البرادعي, وأنا مازلت عند هذا الرأي, وأضيف عليه أن التحالفات التي تجريها يا دكتور برادعي في النصف الأول من عام2014 لن تجدي نفعا.
وعن حظوظ الفريق أول عبد الفتاح السيسي يقول د.سيد الشيمي: هناك رابط نجمي بينه وبين الزعيم جمال عبد الناصر وهو نجم قوي جدا اسمه النسر الطائر وكثير من الإمبراطوريات العالمية اتخذته شعارا لها, وهذا النجم كان موجودا في ساعة ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر, وميلاد الفريق أول عبد الفتاح السيسي في نقطة محورية من الطالع الخاص بهم, ومن أجل هذا هناك رابطبينهما, هذا النجم يعطي صاحبه القوة والشدة والسيطرة والرؤية الإستراتيجية الثاقبة وشهرته تجوب الآفاق, ولكن من عيوبه أنه دائما ما يكون محسودا, وردا علي الشائعات التي نسمعها بين فترة وأخري من أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي سوف يتعرض لمحاولة اغتيال, يقول: مهما حاولوا هذا الرجل لن يغتال.. هذا الرجل إن شاء الله محفوظ بسر يس, وسوف يشهد عام2014 ترشحه لانتخابات الرئاسة.
وعن حظوظ الإعلامي الساخر باسم يوسف يقول: أحذره من الذهاب إلي المحكمة, إذا ذهب إلي المحكمة سوف يخسر كل شيء, ابتعد يا باسم عن التقاضي في حياتك, وبرنامجك سوف يعود ولكن بعد فترة.
وعن حظوظ الفريق أحمد شفيق يقول: حظوظه قوية بعد منتصف عام2014 ولكن يوجد له منافسون أقوي, وهناك متغير حسنلديه سوف يحدث في يونيو.
ويقول د.سيد الشيمي عن حظوظ الرئيس المعزول محمد مرسي: حتي آخر شهر يوليو2014 لن يصيبه سوء. وعن حظوظ الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح يقول: ضاعت فرصته!.. جاءته الفرصة في عام2011 ولم يبن عليها. وعن حظوظ الدكتور محمد سليم العوا يقول: عمر الرهان ما يكسب يا دكتور عوا.
وعن حظوظ المستشارة تهاني الجبالي في2014 يقول: أرجو أن تسمح المستشارة تهاني الجبالي بأن تظهر إبداعاتها, فهي مقيدة لإبداعاتها.. لا اعرف لماذا؟
وعن حظوظ السيد عمرو موسي في2014 يقول: أمامه مهمة صعبة في أكتوبر وسوف ينجح فيها.
ويقول د.سيد الشيمي عن حظوظ رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور في2014: هناك تغيير في عمله في شهر يوليو. وعن حظوظ الرئيس الأمريكي باراك اوباما يقول: رغم قوة مكانة الرئاسة الأمريكية في2014 إلا أنني ومنذ انتخاب الرئيس الأمريكي بارك أوباما في الفترة الأولي للرئاسة وتنبأت بأن هذا الرجل سوف يزاح من عمله وأعود وأؤكد أنه لن يكمل فترة ولايته الثانية, وسيكون ذلك بسبب مصر.
وعن مستقبل الولايات المتحدة والغرب يقول: اعتبارا من2020 سوف تنحصر الحضارة الأنجلوسكسونية وتعلن شهادة زوالها لمدة600 عام, ولكن قبل ذلك هناك محطتين في عامي2015 و2018 هناك أحداث كبيرة سوف تحدث في العالم, وسوف تنشأ عن ذلك التراجع قوي جديدة تتمثل في الصين واليابان والهند والكوريتين وإيران بإسلامها الشيعي ومن هنا احذر بأننا يجب أن نعطي للأزهر الشريف المكانة التي يستحقها وندفعه في مقدمة الصفوف لأنه سوف يحمي الإسلام السني في عموم أرجاء الوطن العربي. وعن مستقبل المنطقة العربية عام2014 يقول د.سيد الشيمي: سوف تستمر الحرب في سوريا خلال عام2014 ولبنان معرض أيضا لحرب وقتال, وعملية اغتيال لشخصية كبيرة في لبنان, وسوف تتدخل قوي كثيرة في هذا الصراع الدائر في لبنان و أما عن ليبيا فسوف تشهد نوعا من أنواع التقسيم. ولن يكون هناك نمو اقتصادي إلا في بلد واحد فقط وهو عمان, و أما عن مصر فهي محروسة بـ يس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق