السبت، 29 ديسمبر 2012


لأغذية المقاومة لمرض السكري




يعد مرض السكري من الأمراض المنتشرة في وطننا العربي بشكل كبير جدا ، ويصنف هذا المرض كداء استعصى حله ، لكن يمكن لبعض العلاجات ان تحد منه او تقلل نسب الإصابة به ، وقد اثرت ان اطلعكم على هذه الاغذية .

1
التفاح


كما هو معروف فإن تفاحة في اليوم تقيك من الكثير من الأمراض ، عندما نتحدث عن مرض السكري لايوجد  شئ ممنوع بخصوص هذه الفاكهة بالذات .



 حيث أنها تنبت في مناطق حرارية حول العالم ، التفاح يأتي من ضمن آلاف الإختيارات والأشكال . لكن أي كان نوع هذا التفاح فإن فيه فوائد غذائية هامة تحتاج إليها. التفاح المقشر يحتوي على كويرستين ، فلافونويد يقلل مرض السكري نتيجة لقدرتة على مقاومة الأكسدة .



الأسبراجوس : من العائلة الزنبقية ، الجزء الصالح للأكل هو الجذور التى تحت الأرض ، الأسبراجوس مصدر هام للجلوتاثيون ، مركب مضاد للاكسدة يساعد على إتزان السكر في الدم .

2
البقول

ليست فقط مفيدة للقلب لكن عائلة البقوليات تحتوي على العديد من فيتونيوترانتس التى تساعد على في حربك ضد مرض السكر .
على الرغم من ان البقول الجافة هي أحسن أختيار لكن يفضل أن تغمس في الماء لعدة ساعات قبل أن تطهي .

3
الجزر



يحتوي الجزر على كمية كبيرة من الكاروتينويد مضاد للأكسدة ، يساعد على حماية القلب ويوازن مستوى الأنسولين في الدم.

4
السمك

حتى لو لم تكن تحب السمك (مثلي ) ، ربما المنفعة التى ستصل عليها تغير من رأيك (مثلي) ليس فقط المأكولات البحرية ولكن أيضا أوميجا 3 الحمض الدهنى يساعد على توازن مستوى السكرفي الدم .

5
النقولات او المكسرات
النقولات معروفة من قديم الزمان بفائدتها ، النقولات واحدة من أهم الأغذية الغنية بالمغذيات . إنها بها كمية كبيرة من المعادن والدهون الصحية ، بإدراجها في نظامك الغذائي ستساعدك على حماية قلبك و توازن السكر في الدم . وبالتالي فليس من الحكمة عدم تناولها . مع عدم الإسراف .

6
البرتقال
لقد أنعم الله على الإنسان بهذه الفاكهة المتوافرة والتى تتمتع برقم سكر منخفض . البرتقال هذه الفاكهة الحامضية التى عند أكلها تتحول الى قلوية هي مصدر هام لفتونيوترونات التى تساعد على محاربة السكري ، هذا يشمل فلافونويد كاروتينويد ، تيربينس ، بيستين و جلوتاثيون .

7
فول الصويا


ليس لانها من عائلة البقوليات ولكن هي ايضا تتمتع ببروتينات قوية ، فول الصويات يمد الجسم بـ الفيتوأستروجين ، أيزروفلافون و سابونين التى تساعد في توازن السكر في الدم .
الشاي الأخضر : ربما يكون الأوقات التى تشرب فيها الشا ي هي أكثرها صحيا . أربع أكواب من الشاي يوميا تحصل بها على القدر التى تحتاجه من مضادات الاكسدة التى يتمتع بها الشاي الأخضر وخاصة الكاتشينات و التانينس التى تساعد على توازن السكر في الدم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق