الأربعاء، 28 يناير 2015

ناسا تثير الجدل بصورة لمخلوق فضائي من المريخ - أكشنها

الأحد، 25 يناير 2015

راديو مصر 88.7 FM | هام لصحتك.. علاج بسيط جداً لتنظيف القولون من السموم

دوالي القدمين مشكلة ولها حلول | مقالات طبية | كل يوم معلومة طبية

العلامات التحذيرية السبـع لداء آلزايمر (الزهايمر) | مقالات طبية | كل يوم معلومة طبية

9 نصائح في سبيل خفض ضغط الدم العالي!

ويب طب
خصصت هيئة الصحة العالمية لهذه السنة يوم الصحة العالمي الذي يصادف اليوم لمكافحة انتشار
 ضغط الدم المرتفع والذي يسمى ايضا "القاتل الصامت"، حيث تعتبر مشكلة ضغط الدم قضية كونية وترتبط بشكل وثيق بامراض القلب، الجلطات والفشل الكلوي، العجز والموت المبكر. وهنا بودنا التشديد على ان خفض ضغط الدم ليس مهمة مستحيلة، بل ان هذه المشكلة يمكن تجنبها وعلاجها ايضا. كما يمكن للحكومات والعاملين في مجال الصحة، المجتمعات المدنية، القطاع الخاص، العائلات والافراد الانضمام لمساعي تقليل وتقويض مشاكل الضغط واسقاطاتها.
بمناسبة يوم الصحة العالمي: 9 نصائح في سبيل خفض ضغط الدم العالي!
كما قلنا يزيد ضغط الدم المرتفع بشكل كبير من خطر امراض القلب والاوعية الدموية وخاصة السكتة الدماغية ونوبات القلب.
في اغلب الاحيان، يجري الحديث عن ضغط دم اولي، بمعنى انه لا ينتج جراء مرض معين. هنالك طرق عديدة يمكن بواسطتها خفض ضغط الدم، عادة يتم التركيز على طريقتين مركزيتين: تغيير نمط الحياة والادوية.
  • تغيير نمط الحياة: يساعد النزول بالوزن على منع تطور ارتفاع ضغط الدم، تخفيف ضغط الدم وكذلك زيادة نجاعة ادوية تخفيض الدم وبالتالي التقليل من كمية الادوية التي يجب ان تتناولها. الى جانب الهبوط بالوزن يجب متابعة محيط الخصر ، حيث ان  المحيط الموصى به للرجال هو اقل من 102 سم وللنساء اقل من 88 سم.
  • الاقلاع الفوري عن التدخين والامتناع عن التدخين السلبي: يؤدي النيكوتين في التبغ ومنتجاته لارتفاع فوري في ضغط الدم ويؤثر ايضا لغاية ساعة بعد التدخين.
  • المواظبة على حمية خاصة لتنزيل ضغط الدم (DASH) وتشمل: اطعمة غنية بالالياف الغذائية ومنها الفواكة، الخضار، منتجات الحليب خفيفة الدسم وكذلك المواظبة على تخفيف الدهون المشبعة والكولسترول في الطعام.
  • تخفيض كمية الصوديوم (الملح) في الغذاء: بحيث يكون المستوى الاقصى للاستهلاك للمعانين من ضغط الدم العالي هو 1500 مليجرام باليوم. بالنسبة للاشخاص غير المعانين من ضغط الدم العالي، فان المستوى الاقصى للاستهلاك  هو لغاية 2300 مليجرام باليوم (ملعقة ملح صغيرة). 
  • القيام بنشاط بدني لمدنة نصف ساعة ولغاية ساعة في اليوم، معظم ايام الاسبوع. ان تاثير النشاط البدني على خفض ضغط الدم سريع، وبالنسبة للاشخاص الذين لم يتمرنوا سابقا يمكن ملاحظة الهبوط خلال اسابيع معدودة. من المفضل تنسيق برنامج التدريبات مع جهة طبية متخصصة.
  • تحديد استهلاك الكحول بكاس واحدة يوميا للنساء وكاسين للرجال: بالنسبة للاشخاص المتعودين على استهلاك الكحول فان الكميات المتوازنة قد تساهم في خفض ضغط الدم. اما بالنسبة للاشخاص الذين لم يشربوا الكحول من قبل فان المخاطر الكامنة باستهلاك الكحول تطغى على المزايا، ولذلك ينصح بعدم البدء في استهلاك الكحول.
  • الكفايين: على الرغم من انه لم يتم اثبات دور الكفايين في ارتفاع ضغط الدم بشكل مؤكد، ولكن يمكن فحص ضرر الكفايين بشكل شخصى. في حال اظهر فحص ضغط الدم بعد نصف ساعة من شرب القهوة، ارتفاع ب-10 ملمتر زئبق ، فيعني ذلك كما يبدو ان الكفايين يرفع ضغط الدم لديك. على اي حال، ينصح بعدم استهلاك اكثر من 200 مليجرام كفايين باليوم (الكمية التي تتواجد عادة في كوبين من القهوة).
  •  تقليل التوتر والضغوط بواسطة طرق تهدئة مختلفة.
  • يساعد الوعي من اجل خفض ضغط الدم والزيارات المتواترة للطبيب ، على الكشف المبكر عن ضغط الدم المرتفع وكذلك العلاج الافضل للمعانين من هذه المشكلة.
الادوية: 
هنالك انواع عديدة من الادوية لخفض ضغط الدم. في الحالات البسيطة يمكن الاكتفاء بتغيير نمط الحياة فقط ولكن كلما تفاقم الوضع هنالك حاجة لاضافة علاج دوائي.
قد يتراوح العلاج الدوائي بين دواء واحد باليوم لغاية عدد كبير من الادوية لعدة مرات باليوم.
تشمل الاليات المركزية التي تعمل فيها ادوية خفض ضغط الدم ، ارخاء الاوعية الدموية، وكذلك ادوية تقلل من كمية الدم الذي يضخه القلب اضافة الى ادوية تساهم في تقليل حجم الدم.



ما هو المشروب الذي يقضي على انتفاخ البطن؟

السبت، 24 يناير 2015

سرطان الفم - اسباب , اعراض و علاج مرض سرطان الفم

وصفات طبيعيه لعلاج الكحه

الأوميجا3 فوائدها وأثارها الجانبية -ثقف نفسك

مدونة الوعي: هام لصحتك.. علاج بسيط جداً لتنظيف القولون من السموم

الأحد، 11 يناير 2015

ورق الجوافة لمرضى السكر والسمنة - جي بي سي نيوز

‎نصائح عامة: مثلث برمودا بين الحقيقة والخيال


-حب الهيل -------عطارة قناوي
16 mins · 
 الفم و الأسنان و القضاء على الرائحة الكريهة بالفم.
يمكن مضغه أيضا أو شم الحبهان لعلاج مشكلات الاكتئاب.
تصاب المرأة الحامل بالقئ و الغثيان أثناء الحمل دون سبب يمكن تناول شوربة مضاف إليها حبهان.
يمكن علاج التهابات البشرة و حب الشباب عن طريق غسل الجلد بمنقوع الحبهان و سوف يعطي نتائج جيدة.
يمكن غسل فروة الرأس بمنقوع الحبهان للقضاء على قشرة الشعر و فطريات الرأس.
يمكن للحبهان علاج الضعف الجنسي عند الرجال و ذلك عن طريق مضغ 4 حبات يوميا من الحبهان.
للنساء عند سن اليأس لمقاومة مشكلات الدورة الشهرية و تأخر الطمس يمكن تناول كوب من الحبهان المغلي مرة واحدة يوميا.
لعلاج التهاب الحنجرة و الفم يمكن تناول منقوع الحبهان مع ملعقة من القرفة ومطحون الأسبرين و الغرغرة به سيقلل من التهاب الحلق.
يقاوم الحبهان نزلات البرد و الأنفلونزا و يقلل من الرشح والسعال و التهاب القصبة الهوائية والربو.
يقلل الحبهان من الإقبال على التدخين و المشروبات الكحولية لذلك لمن يرغب بالإقلاع عنهم مضغ بعض حبوب الحبهان.
عند مضغ 3 حبات من الحبهان يوميا مع 3 أوراق نعناع طازج لمدة 3 شهور متواصلة يقل خطر الإصابة بأمراض سرطان الثدي و البروستاتا والمبيض.
عند الشعور بالمغص أو الإمساك يمكن تناول كوب من الحبهان المغلي .
هل كنت تبحث عن ؟ فوائد الهيل للشعر, فوائد الهيل للفم , فوائد الحبهان للجنس, فوائد الحبهان للحامل, فوائد الحبهان للرجل, فوائد الحبهان للقلب , فوائد الحبهان واضراره , فوائد الحبهان للتخسيس, فوائد الحبهان للرجيم ؟
Like ·  · 

أُنظر ماذا يحدث لأجسامنا اذا أكلنا التين مع الزيتون ” مفاجأة مذهلة “

التهاب المثانة,المثانة,علاج التهاب المثانة,البول

الثلاثاء، 6 يناير 2015

طريقة تنظيف الرحم بالاعشاب - ثقف نفسك

10 أطعمة تعرضك للإصابة بمرض السرطان - ثقف نفسك

تشريح طبقي لمومياء توت عنخ آمون يكشف مفاجأة | الآن

ثقافة 24: هل تصدق انه يوجد سوره فى القران تقضى على مشكله النسيان والزهايمر !!

ثقافة 24: من أغرب حالات الموت المسجلة تاريخياً ؟!!

حلول طبيعية منزلية للشعر الجاف والتآلف

إليكِ سيدتي أقوى وأهم ٥ أعشاب لعلاج جفاف المهبل - ثقف نفسك

أغذية طبيعية تخلصك من القشرة نهائيا

علاج حكة فروة الرأس والقشرة - ثقف نفسك

الاثنين، 5 يناير 2015

أعراض الذبحة الصدرية - كل التفسيرات!

النوبة القلبية, السكتة القلبية، ضيق الصدر، أعراض الذبحة الصدرية، تخطيط صدى- ايكو القلب، تخطيط صدى القلب في حالة الجهد، وغير ذلك - كلها مصطلحات متعلقة بطب القلب. ماذا تعرفون عن فحص تخطيط صدى القلب وعن الموت المفاجئ؟ اليكم التفاصيل من قبل الخبراء المختصين.
من قبل ويب طب - الأحد , 16 مارس 2014
آخر تعديل - الثلاثاء , 26 أغسطس 2014
الام القلب. كل واحد منا يستخدم المقولة ''وجع القلب'' في الحياة اليومية. مع ذلك، وخلافا للاعتقاد الشائع، فالقلب هو ليس بالجهاز الذي يشعر ويعبر بشكل مباشر عن المشاعر.
اعراض الذبحة الصدرية - كل التفسيرات!
ومع ذلك، في بعض الاحيان فان الالام في منطقة الصدر، الموجود بداخلها القلب، قد تشير الى وجود مشكلة خطيرة في وظائف او بنية القلب او ببساطة قد تكون ضمن اعراض الذبحة الصدرية. اليكم التفاصيل من قبل خبراء امراض القلب :
 Angina pectoris هي الذبحة الصدرية, الناجمة عن تعطل تدفق الدم الى القلب نتيجة تضيق او انسداد احد الشرايين التي تغذي عضلة القلب.
وتتميز اعراض الذبحة الصدرية  بالضغط,  اكثر من الالم، وخاصة في منطقة الصدر الوسطى - اليسرى، واحيانا مع شعور يمتد الى الذراعين, اعلى الظهر, الفك او اعلى البطن.
في بعض الاحيان، يكون الشعور اكثر في هذه المناطق وليس في الصدر. الاثار الجانبية لاعراض الذبحة الصدرية يمكن ان تكون ضيق في التنفس، الغثيان، الحرقة، التقيؤ، التعرق، او خفقان القلب.
في قطاعات معينة من السكان، وخاصة كبار السن ( واكثر لدى المسنات ) ومرضى السكري، فالشكاوى اقل تميز وحده، ولذلك حوالي 40 ٪ من المرضى الذين يتعرضون لاحتشاء عضلة القلب لم يشعروا بذلك او لم ينتبهوا لذلك، والتشخيص يتم بعد ايام او سنوات وفقا لنتائج تخطيط القلب الكهربائي  (electrocardiogram). او الاختبارات المساعدة الاخرى.

متى يجب التوجه الى الطبيب؟

 بشكل عام، اذا استمرت الشكاوي لفترات طويلة او تكررت اعراض الذبحة الصدرية، وخاصة لدى فئة السكان المعرضين لزيادة خطر الاصابة بامراض القلب التاجية، يفضل التوجه للفحص الطبي في اقرب وقت ممكن .
لا يوجد معيار قاطع متى يجب ان تدق اجراس الخطر، ولكن يجب التذكر انه من الافضل دائما التوجه او طلب المساعدة لمجرد الشك باعراض الذبحة الصدرية، بدلا من ان ناسف لاحقا بسبب عدم تشخيص النوبة القلبية والتي تكون قد انتهت بشكل ماساوي.
اذا كانت الشكوى حادة, فيجب استدعاء الطاقم الطبي الذي يقوم بتشخيص ومعالجة المشكلة في المكان للسماح للطاقم الطبي في علاج المضاعفات, مثل اضطرابات النبض او قصور القلب، التي قد تحدث اثناء عملية اخلاء المرضى الذين يعانون من امراض القلب.
اختبار صدى القلب - Echocardiogram. خلافا لقسطرة القلب، فتخطيط صدى القلب هو اختبار غير غازي, بسيط نسبيا، ويساعد على تشخيص المرضى الذين يحتاجون للخضوع لقسطرة القلب في وقت لاحق.
لان هذا الاختبار بسيط فليس من الضروري اجراء القسطرة كفحص اولي لدى كل شخص يشتبه باصابته بمرض الشريان التاجي او معرض لعوامل الخطر ويمكن الاكتفاء بفحص ابسط، ويمكن تكرار ذلك على فترات معقولة.
ما هو اختبار تخطيط صدى القلب في حالة الجهد –ايكو الجهد؟ تخطيط صدى القلب هي طريقة تصوير لاكتشاف التضييق في الشرايين التاجية. بواسطة الموجات الصوتية (الموجات فوق الصوتية ) التي ترسل من محول موضوع على صدر المريض، يمكن الحصول على الكثير من المعلومات:
قدرة تقلص البطينين، حجم تجاويف القلب المختلفة, سماكة عضلة القلب، وظائف الصمامات المختلفة، وجود السوائل في غشاء القلب (التامور pericardium)، وجود جلطات او اورام في تجاويف القلب وتقييم وضع الاوعية الدموية الكبيرة.
من هم الذين يحتاجون للخضوع لهذا الاختبار؟ كل شخص لديه علامات مشبوهة لاعراض الذبحة الصدرية او لامراض القلب او عوامل الخطر المعروفة لامراض القلب. مثل هذا التقييم يمكن اجراءه في المرحلة الاولى بواسطة اختبار الجهد البسيط، ولكن في كثير من الحالات يكون من الضروري اجراء اختبار اكثر دقة مثل تخطيط صدى القلب في حالة الجهد.
المرضى قبل الجراحة غير القلبية، حيث يكون من الضروري معرفة ما اذا كان قلبهم يستطيع تحمل العبء الجراحي ووفقا للنتائج يتم تحديد مستوى المخاطر للمريض. الاختبار يساعد على تشخيص مرض الشريان التاجي بدقة تصل الى حوالي 90 ٪.
منع حدوث الموت المفاجئ. مصطلح " الموت المفاجئ" يشير الى حادثة غير متوقعة  تحدث دون سبب واضح، وتنتهي بوفاة المريض في اقل من اربع وعشرين ساعة. خبراء امراض القلب يوضحون ذلك:
معظم حالات الموت المفاجئ سببها القلب، حيث ان السبب الاكثر شيوعا لذلك هو اضطراب ضربات القلب السريعة ( مثل الرجفان البطيني )، وفي بعض الحالات يكون السبب هو وتيرة ضربات القلب البطيئة جدا.
يمكن ان يحدث الموت المفاجئ في اي سن، بدءا من مرحلة الولادة، عندما يتم تشخيص خلل خلقي معقد في القلب، وفي مرحلة الطفولة المبكرة، وهي الحالة المعروفة بموت الطفل المفاجئ في المهد. لدى المراهقين، امثلة نموذجية مالوفة لنا هي الموت المفاجئ للرياضيين خلال التمارين. في هذه الحالات، يكون هناك في كثير من الاحيان امراض قلب مخفية  لم يتم تشخيصها حتى الحدث.
هل من الممكن منع الموت المفاجئ الذي سببه القلب؟ العلاج الطبي الافضل هو الوقاية. اعتماد نمط حياة صحي مثل التوقف عن التدخين, علاج ارتفاع ضغط الدم، خفض الكولسترول، النظام الغذائي السليم والانشطة الرياضية، يوصى بها لجميع السكان وخاصة بالنسبة للمرضى المعرضين لخطر كبير لتطوير تصلب الشرايين.
كيف يمكننا تقليل مخاطر حدوث الموت المفاجئ؟
1. متابعة وعلاج عوامل خطر الاصابة بامراض القلب مثل التدخين, السمنة, ارتفاع ضغط الدم, السكري, زيادة مستوى الدهون في الدم وعدم ممارسة الرياضة.
2. اذا كان لديك شك بحدوث نوبة قلبية حادة (اعراض الذبحة الصدرية) فتوجه على الفور لطلب المساعدة لنقلك الى المستشفى بواسطة سيارة الاسعاف.
3 . تاكد من انه يوجد في مكان عملك جهاز مزيل الرجفان الشبه الي Defibrillation.
4 . اذا كنت تنوي ممارسة الرياضات التنافسية توجه الى الطبيب لاجراء الفحص الطبي. الوقائي.
5 . اذا كنت مريضا بالقلب فاحرص على الخضوع للمراقبة الطبية المنتظمة وخذ الادوية الموصى بها.



موسوعة شاملة عن حصوات المرارة اسبابها وعلاجها و وصفات منزلية للتخلص منها - ثقف نفسك

تعرفي على أعراض "العصب السابع" وطرق علاجه - جي بي سي نيوز

الأحد، 4 يناير 2015

5 أنواع أطعمة تجنب تناولها ليلا - أكشنها

العربي نيوز : 50 معلــومة عن الرسول صلى الله عليه وسلم صحيحة؟

حقيقة العلاقة بين أكل البيض والكولسترول هل فعلا يشكل خطراً ؟ - ثقف نفسك

أسرار فوائد الجبنة الريكفورد أو الجبنة الزرقاء ١٠ فوائد مدهشة لجسمك - ثقف نفسك

السبت، 3 يناير 2015

العربي نيوز : منقوع الباميا هام لعلاج مرض السكري ... ولكن كيف ؟

لن تجد علاج للقولون العصبي أفضل من هنا


القولون العصبي مشكلة العصر هذا...لا يخلو مجلس الا ويتكلم عنه؟ مالحل لهذا المرض العنيد؟

يعرف القولون العصبي بأنها حالة غير عضوية (اي خلل داخل الجسم) تسبب أعراض في الجهاز الهضمي

 
  • اول من اكتشف مرض القولون العصبي هو العالم اوسلر في سنة ١٨٩٢م وكان يسمى بالالتهاب القولون المخاطي
  • هل تعلم ان ١٥-٢٠٪ من سكان العالم مصاب بالقولون العصبي! بالرغم من هذه النسبة الا ان ٧٥٪ من هؤلاء لا يذهبون الى الطبيب
  • مرض القولون العصبي مرض شائع ولذا تكثر اوراق التحويل الى طبيب الجهاز الهضمي بنسبة ٥٠٪ مع انه قد يستطيع طبيب العائلة تشخيصه

من المتهم وراء حدوث القولون العصبي؟
١-التوتر والقلق
٢-الطعام

كيف يحدث القولون العصبي؟
توجد اعصاب لا إرادية في القولون. عند القلق والتوتر تحدث اضطرابات بالقولون تسبب الألم وتغير في الخروج

 
عادات غذائية تسبب القولون العصبي:
  • العجلة والسرعة في تناول الطعام دون مضغ جيد
  • ابتلاع كمية كبيرة من الهواء اثناء تناول الطعام والشراب
  • تناول الخبز الابيض بدلا من الأسمر والإفراط في المكسرات والجاتوهات والنشويات عامة
  • شرب كميات كبيرة من المياه الغازية
  • تناول الفجل والجرجير والكراث والبصل والبقوليات وبعض الفواكه المجففة او الطازجة (يعتمد من شخص لآخر)

أعراض القولون العصبي (أ،ب،ت)

أ: ألم البطن
ب: بطن منفوخ
ت: تغير في الخروج <اسهال،امساك>

احفظوها هكذا أ ب ت

حتى نقول ان لديك قولون عصبي يجب ان تكون الحالة لمدة ٣ أشهر في كل شهر اقلا ٣ مرات.أيضاً:
١-راحة بعد التغوط
٢-تغير في شكل او كثرة الخروج

انواع القولون العصبي:
-قولون-امساك فقط
-قولون-اسهال فقط
-قولون-ممزوج (اسهال وإمساك)
-قولون-متتالي (امساك يليه اسهال او العكس)


مريض القولون العصبي لا يحتاج للفحوصات لكن الطبيب يكتب لك بعضا منها (الدم وتحليل السيلياك) لاستبعاد اي امراض مشابهة للقولون العصبي

احببت ان انوه للأطباء وخاصة الجدد انه عندما يقول المريض (لدي القولون) فإنه في الاغلب يقصد العصبي لكن يفضل الاستفسار جيدا للتفريق والتأكيد!

علاج القولون العصبي: تنقسم الى:
١-علاقة الطبيب بالمريض
٢-النصائح العامة
٣-العلاج الدوائي

علاج القولون العصبي:
يجب ان تكون علاقة الطبيب بالمريض والعكس علاقة وطيدة بحيث الطبيب يقدر مايعانيه المريض والمريض يسمع كلام الطبيب

النصائح:
  • نعلم ان الحياة مليئة بالضغوطات لكن حاول بقدر الإمكان ان تتجنبها لان التفكير والقلق والنرفزة عوامل القولون
  • لا بد ان نضفي حياتنا الهدوء والطمأنينة والثقة ونعطي جسمنا قسطا من الراحة والاستجمام
  • لا بد ان يسود افراد الاسرة السعادة والحب والود والوئام ويتخلصوا من المشاحنات وخاصة اثناء الاكل
  • لولا بد ان نغير من أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز
  • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها

بالنسبة للحمية الغذائية فهنا سأعطيك بعض النصائح لكن يفضل ان تذهب الى اخصائي تغذية لمساعدتك.
١-لا تشرب المشروبات الغازية
٢-ابتعد عن مضغ العلك
٣-ابتعد عن البقوليات
٤-ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها
٥-أيضاً البصل والملفوف
٦-المخللات
٧-الاكل المملوء بالبهارات والفلفل

ان كنت مصاب بالقولون الممسك (ذو الإمساك) فابتعد عن الأكلات التي تسبب لك الإمساك أبسطها البطاطس والخبز الابيض.
ان كنت مصاب بالقولون الممسك اذا اكثر من الخضروات والفواكه والخبز الأسمر ومل ماهو محتوى من النخالة
اذا كنت مصاب بالقولون المتتالي فهنا يجب تغيير أكلك على حسب الخروج

في كلا الحالتين القولون الممسك او المسهل فإنك بحاجة لشرب الماء بكثرة. قلل الكافيينات الى ٣ أكواب في اليوم

الشوفان وبذر الكتان جيدا جدا جدا جدا للغازات والنفخة

شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج وغيرهما مفيدة لحالات القولون العصبي
بعض الدلائل تشير الى ان استخدام كورس لمدة ٤ اسابيع يفيد في علاج القولون العصبي

العلاج الدوائي للقولون العصبي:
علاجات الغازات:
ديسفلاتيل، كارميناتيڤ، موكسال بلس

الآلام:
باسكوبان، كبسولات زيت النعناع، ليبراكس

في حال وجود الإمساك يمكن استخدام ملينات متعددة ويمنع استخدام بالذات اللاكتولوز لتليين الخروج

في حال الاسهال: دواء اللوبيراميد او كما يسمى (ايموديوم).
يوجد دواء يسمى ألوسيرتون يستخدم لحالات الاسهال الشديدة للقولون العصبي وهو (فقط) مخصص للنساء.

توجد بعض الدراسات تشير الى استخدام بعض المضادات الحيوية تفيد في علاج القولون العصبي

في حال فشل العلاجات سيصف الطبيب أدوية مضادات الاكتئاب لكن تستخدم في حال الاكتئاب جلي وواضح لدى المريض

وأخيرا جلسات العلاج النفسي والتنويم المغناطيسي تعالج بعض مرضى القولون العصبي!

المصادر:
-Oxford GP
-NICE guideline
-American family medicine + American college of gadtroenterology
-Aloserton (Wikipedia)
-Swanson's Family medicine 6 ed.
-medscape (IBS)
-Rome III criteria
-مرض العصر د.حسن فكري منصور

شكرًا لكم
د.عبدالله المسلم
طب العائلة

الجمعة، 2 يناير 2015

6 أمراض تكشفها رائحة الفم الكريهة  - منقول
يمكن لرائحة التنفس أن تقول الكثير عن صحتك
الجمعة 2 يناير 2015 / 18:35
24 - صحة
هناك أسباب متعددة لرائحة الفم الكريهة، كما توجد علاجات طبيعية منزلية لهذه المشكلة. هناك أمراض تصيب الجسم تكشف عنها هذه الرائحة غير الطبيعية، حيث يمكن لرائحة التنفس أن تقول الكثير عن الصحة. إليك أهم الأمراض التي يكشف عنها النَفَس:
يحدث جفاف الفم نتيجة مشاكل في الغدد اللعابية، وتعتبر رائحة الفم الكريهة أحد أهم أعراضه
التهابات الجهاز التنفسي. قد يكون السبب وراء الرائحة غير الطبيعية للفم التهابات الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد، والتهاب الجيوب الأنفية. تسبب البكتريا الموجودة في الأنف أو الجيوب إفرازات في الحلق تنتج رائحة الفم الكريهة. في بعض الحالات تكشف رائحة الفم الكريهة عن حالة تعرف باسم تحجر اللوزتين، حيث تظهر بقع بيضاء على اللوزتين.

جفاف الفم. يحدث جفاف الفم نتيجة مشاكل في الغدد اللعابية، وتعتبر رائحة الفم الكريهة أحد أهم أعراضه.

مرض السكري. هل تعلم أن رائحة الأنفاس يمكن أن تخبر إذا ما كان جسمك يسيطر على نسبة السكر في الدم أم لا؟ الذين يعانون من عدم التحكم في نسبة السكر بالدم يشكون من حالة تعرف باسم الحمض الكيتوني، في هذه الحالة يحرق الجسم الدهون بدلاً من الاستفادة من الجلوكوز لإنتاج الطاقة ما يجعل رائحة النَفَس مثل الفاكهة.

البدانة. بحسب دراسة أميركية يمكن أن تكشف الأنفاس أن الجسم قابل لتطوير مشكلة البدانة، حيث تشير هذه الرائحة إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، ونسبة الدهون، ما يسبب ارتفاع تركيز الميثان والهيدروجين، اللذين يسببان هذه الرائحة الكريهة النفّاذة.

فشل الكبد أو الكلى. على الرغم من أن فشل الكبد يمكن الكشف عنه من خلال أعراض أخرى، إلى أن رائحة الأنفاس من علامات فشل كل من الكبد والكلى، حيث يؤدي هذا الفشل إلى عدم التخلص من السموم، ووصول إفرازاتها إلى الرئتين.

سرطان الرئة. تختلف هذه الرائحة حسب نوع سرطان الرئة والمضاعفات التي يسببها. يحمل نفس مرضى سرطان الرئة مركبات طيارة تختلف عن تلك الموجودة لدى الأصحاء، تتبخر هذه المركبات بسهولة في الهواء مسببة رائحة نفاذة.

الوكيل الاخباري | 16 خدعة وأوامر خفية لا تعرفها في واتس آب